تجميل ورشاقة

وصفة مجربة لتطويل الشعر

.

وصفة مجربة لتطويل الشعر ،  تعتبر الوصفات الطبيعية ذات فعالية كبيرة على الشعر مثل الحلبة، زيت اكليل الجبل ، ماسك الألوفيرا، من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف سويًا على بعض الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج فعالة وملحوظة لإطالة الشعر وبأسعار بسيطة مقارنة بالمكونات الكيميائية التي يلجأ لها المختصين بالشعر بمراكز التجميل أو أطباء الأمراض الجلدية بالمراكز الطبية.

وصفة مجربة لتطويل الشعر بالحلبة

وصفة مجربة لتطويل الشعر
وصفة مجربة لتطويل الشعر

أود مشاركة القراء مع وصفة مجربة لتطويل الشعر قد استخدمت الحلبة بها كمكون رئيسي، لأنها تعمل على حماية الشعر وسرعة نموه كما أن لها دورًا هامًا في حماية اللون الطبيعي لشعرك على عكس زيت الزيتون الذي يصبغ الشعر بدرجة داكنة.

مكونات الوصفة

  • كمية من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الحلبة.
  • كمية صغيرة من الحليب وزيت جوز الهند.

خطوات عمل الوصفة

قومي بعمل معجون من مطحون الحلبة مع الماء ومن ثم قومي بإضافة الزيت و عند الحصول على عجينة ناعمة ، قومي بوضعها على الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم افركي الخليط وقومي بغسل الشعر بشامبو مخفف بماء.

اقرأ

القرنفل لتطويل الشعر تجربتي

تجربتي مع هيرتون لتساقط الشعر

وصفة زيت أكليل الجبل

يعمل زيت أكليل الجبل على زيادة مساحة الأوعية الدموية المحملة بالمواد الغذائية المفيدة لفروة الرأس مما يزيد من الإمداد الدموي الذي يسمح بنمو بوصيلة الشعر، كما يعمل زيت أكليل الجبل على تحفيز الانقسام الخلوي فيحفز فروة الشعر بدوره على انتاج بصيلات جديدة وصحية.

مكونات الوصفة

  • خمس ملاعق من زيت أكليل الجبل.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند.

خطوات عمل الوصفة

قومي بخلط المكونات في إناء زجاجي، وزعي الخليط على فروة الرأس والشعر ككل واتركيه ليلة كاملة على شعرك لكي تستفيد الفروة من العناصر الغذائية للوصفة.

كرري تلك التجربة مرتين خلال اسبوع واحد على مدار شهرين وستلاحظين زيادة ملحوظة في طول شعرك.

وصفة ماسك البيض

للبيض فوائد كبيرة في تغذية الشعر وزيادة نموه نظرًا لأنه يحتوي على البروتين ، الحديد، الزنك والفسفور وهم يعملوا على بناء الشعر والحفاظ عليه من أي تلف.

مكونات الوصفة

  • بيضة.
  • زيت لافندر.
  • زيت بذور العنب.

طريقة التحضير

قومي بخفق البيضة وبعد ذلك ضيفي مجموعة الزيت، وزعي الوصفة على الشعر ومن ثم اتركيه لمدة نص ساعة ، قومي بشطف الشعر بماء بارد ثم غسله بالشامبو .

وصفة مجربة لتطويل الشعر
وصفة مجربة لتطويل الشعر

وصفة قوية مجربة لتطويل الشعر في اسبوع

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق