تجميل ورشاقة

وصفة مجربة لتشقق القدمين

.

وصفة مجربة لتشقق القدمين ، حيث أن تشقق القدمين هو عبارة عن جلد ميت أسفل القدم أو الكعب، وهذا يؤثر على المظهر الجمالي للقدمين، بالإضافة أنه مصحوب بآلام شديدة تصل إلى حد نزيف هذه الأماكن، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على أسبابه وعلاجه.

وصفة مجربة لتشقق القدمين

وصفة مجربة لتشقق القدمين
وصفة مجربة لتشقق القدمين

ومن أسباب تشقق القدمين هو جفاف القدمين، أو الوزن الزائد، أو المشي على الأرض حافي القدمين، أو عدم النظافةـ أو شرب الماء بكمية قليلة، أو حساسية الجلد، أو إصابة القدمين بمرض الصدفية، أو نقص بعض العناصر الغذائية في الأطعمة التي تتناولها، وسوف نقدم لك وصفة مجربة لتشقق القدمين من خلال السطور التالية:

ولعلاج تشققات القدمين هناك وصفات طبيعية لعلاجها، ومن هذه الوصفات:

أولًا: وصفة العسل والماء، وذلك عن طريق إحضار كوب من العسل ونصف كوب ماء دافئ، يخلط العسل والماء في إناء كبير، ثم يوضع القدمين داخل الإناء لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك القيام بفرك الجلد الميت، وتكرر هذه الطريقة مرتان أسبوعيًا.

ثانيًا: الزيوت النباتية وهي إيجاد أي نوع من الزيوت مثل زيت الزيتون وغيره من الزيوت الطبيعية، إحضار إناء به ماء دافئ، ونضع القدم به لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بتدليك القدم بالزيت، مع ارتداء شراب، وتكرر هذه الطريقة يوميًا، حتى تقضي على التشققات نهائيًا.

ثالثًا: وصفة البقدونس وهي عبارة عن طريق عشرة عيدان بقدونس، ونصف جردل ماء، وذلك عن طريق تقطيع البقدونس وخلطه في الخلاط، ثم نضيفه إلى الماء الدافئ، ونضعه في وعاء مع وضع القدمين في الوعاء لمدة نصف ساعة يوميًا.

اقرأ

تجربتي مع كريم سودو وزيت اللوز لتبيض وتنعيم البشرة

تجربتي مع الزوائد الجلدية

وصفة الليمون لعلاج تشقق القدمين

وهذه الوصفة تعمل على ترطيب الجلد وترطيب القدمين، وهي خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون، ثم تدهن القدمين مع ارتداء شراب.

 زيت جوز الهند وتشقق القدمين

فهو من الوصفات التي تقضي على الالتهابات، وتعمل على ترطيب الجلد. وهناك وصفة برافين الشمع الطبيعي؛ تجعل القدمين أكثر نعومة وليونة، وتمنع تشققهما، عن طريق المكونات الآتية:

ملعقة كبيرة من شمع البرافين، و3 قطرات زيت جوز الهند، وهي خلط شمع البرافين مع زيت جوز الهند بطريقة جيدة، ثم تسخينه قليلًا، حتى يذوب الشمع، وتركه ليبرد، ثم يدهن القدمين بهذا الخليط، مع ارتداء شراب.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع ليزر سكارليت

وصفة سحرية لعلاج تشقق القدمين نهائياً

ان لديكم تجربة في التخلص من تشقق القدمين رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس

وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق