تجميل ورشاقة

وصفة لقشرة الشعر مجربة

.

وصفة لقشرة الشعر مجربة ، حيث أن قشرة الرأس من المشاكل التي تسبب إزعاج البعض من الرجال والنساء، وهي عبارة عن قشور بيضاء تصيب فروة الرأس، وخاصة في فصل الشتاء؛ نظرًا لتعرض الشعر للجفاف أو تعرض فروة الرأس للحساسية، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف معًا على وصفات متعددة لعلاج القشرة.

وصفة لقشرة الشعر مجربة

وصفة لقشرة الشعر مجربة
وصفة لقشرة الشعر مجربة

وهناك وصفة لقشرة الشعر بل وصفات متعددة، ومنها:

وصفة الخل الأبيض، وهي عبارة عن كوب من الخل+ كوبان من الماء عن طريق خلطهما مع بعضهما، ويغسل بهما الشعر، ثم يغسل بالشامبو.

وهناك وصفة أخرى للخل الأبيض وزيت الزيتون، وهي عبارة عن كوب خل+ نصف كوب من الخل الأبيض+ كوب ونصف ماء تخلط هذه المكونات بطريقة جيدة، ثم يوضع هذا الخليط على فروة الرأس، ويترك عليها لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء والشامبو جيدًا، مع تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

اقرأ

تجربتي مع الكثيرا لتكثيف الشعر

وصفة مجربة لتصغير حجم الأنف

وصفات أخرى لعلاج قشرة الرأس

  1. زيت شجرة الشاي، وهي تتكون من قليل من زيت الشاي+ كمية من الشامبو، يخلط الزيت مع الشامبو، وغسل الشعر بهما.
  2. وصفة عصير الليمون، وهي تقلل من حكة الرأس؛ لأن الليمون يحتوي على أحماض تقضي على الفطريات التي تزيد من القشرة، وهي عبارة عن عصر نصف ليمونة+ ربع كوب زبادي يخلط العصير مع الزبادي جيدًا؛ ليتكون خليط ثم يوضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء والشامبو.
  3. وصفة الحلبة وهي من الوصفات التي تساعد فروة الرأس في التخلص من القشرة، وهي عبارة عن أربع ملاعق كبيرة حلبة+ ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وطريقتها وضع مقدار الحلبة في الماء ونقعه طوال الليل، ثم يخلط في خلاط للحصول على عجينة ناعمة، ثم يضاف إليها عصير الليمون، يوضع هذا الخليط على الشعر حتى أطرافه لمدة 20 دقيقة، ويغسل بالشامبو والماء، وتكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع.
  4. وصفة المايونيز فهي تعمل على ترطيب فروة الرأس، ومعالجة القشرة، وهي عبارة عن نصف كوب من اللبن الرائب+ ملعقتان كبيرتان من المايونيز+ ملعقتان كبيرتان من الألوفيرا، تخلط هذه المكونات، ويوضع الخليط على فروة الرأس والشعر، لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو، مع تكرار العملية مرتان أسبوعيًا.

خلطة للقضاء على قشرة الشعر

ان لديكم تجربة مع علاج قشره الشعر رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس

وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق