تربية الحيوانات والطيور

وصفة لزيادة بيض الدجاج

.

وصفة لزيادة بيض الدجاج ، يحب الكثير من الناس تربية الدواجن، وخاصة الدجاج لأن تربية الدجاج في المنازل، وخاصة في الريف تنتج البيض، ونحن اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنوفر لكم مجموعة من الوصفات التي تعمل على زيادة البيض.

وصفة لزيادة بيض الدجاج

وصفة لزيادة بيض الدجاج
وصفة لزيادة بيض الدجاج

وقبل تربية الدجاج لا بد من دراسة كيفية تربيته حتى لا تتعرض للخسارة، وتحتاج تربية الدواجن إلى عناية ونظافة وأماكن جيدة التهوية، ولعلاج مشاكل نقص البيض أو قلته، ولتلافي هذه المشكلات يجب مراعاة الأماكن والحظائر التي تربى فيها الدواجن. ولا بد من توفير أماكن صحية جيدة التهوية، وجيدة الإضاءة تدخله أشعة الشمس المباشرة، والقيام بتعقيم المكان من فترة إلى أخرى، كما يجب الحرص على تقديم أنواع مختلفة من الأطعمة التي تقدم للدجاج، وإليكم وصفة لزيادة بيض الدجاج من المنزل:

وصفة لتغذية الدجاج وزيادة إنتاجه من البيض:

كيف تجعل الدجاج يبيض يوميا
كيف تجعل الدجاج يبيض يوميا

وهي عن طريق وضع كمية من الشعير في وعاء كبير لتحميصه على نار هادئة، حتى يتم تحميصه بطريقة جيدة، مع مراعاة عدم إضافة أنواع أخرى عليه، ويترك حتى يبرد، ثم يوضع للدجاج لتناوله، وخصوصًا في الصباح عند تقديم الإفطار للدجاج، وهذه الطريقة تفيد في إكثار الدجاج من البيض.

اقرأ

اعشاب لزيادة بيض الدجاج

تجربتي مع تربية الأرانب

وصفة الحلبة

فهي تعمل على زيادة إنتاج الدجاج من البيض، كما أنها تزيد من إخصاب الديك، مع مراعاة إطعام الدجاج بالخضروات والحشائش، فهي تعمل على زيادة إنتاج البيض من الدجاج.

وهناك بعض أنواع الأعلاف لإنتاج البيض وتكاثره مع إضافة الفيتامينات والأملاح والكالسيوم خمسة أيام كل شهر، كما أن نبات الحلبة يعمل على زيادة إنتاج الدواجن من البيض، وذلك عند إضافتها مع القمح لإطعام الدجاج، ويجب إضافة الكالسيوم في الماء أو الأعلاف عند تقديمه للدجاج بنسبة معينة مع عدم الإكثار منه حتى لا يؤثر على القشرة الخارجية للبيضة.

أفضل فيتامين لزيادة البيض
أفضل فيتامين لزيادة البيض

نصائح لتربية الدجاج

ويجب توفير أماكن ملائمة ومجهزة لتربية الدجاج، وأماكن مخصصة للبيض حتى لا يتعرض البيض إلى التلف أو التكسير، ويكون مكان خالٍ من الرطوبة، مع فرش الأرض بالإمكانيات المخصصة لذلك، وهي وضع طبقة من التبن أو قش الأرز أو النشارة على الأرض مع تنظيفها كل عشرة أيام، مع مراعاة رش الأرض بالماء والمطهرات؛ حتى تقضي على الجراثيم.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق