الطب والصحة

وصفة لتنظيف القولون

.

وصفة لتنظيف القولون حيث أن القولون يعرف بالأمعاء الغليظة، وهو من ضمن أجزاء الجهاز الهضمي، وهو يربط بين الأمعاء الرفيعة أو الدقيقة، والمستقيم وهو المسئول عن امتصاص الماء والغذاء، ويعمل على التخلص من الفضلات، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي على مجموعة من الوصفات لتنظيف القولون.

وصفة لتنظيف القولون

وصفة لتنظيف القولون
وصفة لتنظيف القولون

وصفة لتنظيف القولون حيث أن هناك وصفات عديدة لتنظيف القولون مثل الأعشاب، ومن هذه الوصفات:

1. التفاح وعصير التفاح من أهم العصائر التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، وتحسين أداء الجهاز الهضمي، ويجب تناول عصير التفاح عدة مرات في اليوم لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.

  1. القشرة المقدسة، وهي من الوصفات التي تعمل على تنظيف القولون، وهي مليئة بالعناصر التي تعمل على تقوية عضلات القولون، وتعمل على إزالة السموم من الجسم، وتشرب في المساء لمدة أسبوع.
  2. وصفة الزنجبيل فهي تستخدم كمطهر للقولون، وتخفف من الانتفاخ؛ وذلك عن طريق غلي الزنجبيل مع الشاي، أو عن طريق ملعقة عصير زنجبيل إلى كوب من الماء مع تحليته بالعسل، وتقليبه بطريقة جيدة، ثم يشرب كوبان مرتان في اليوم.

اقرأ

علاج القولون بالأعشاب

وصفات أخرى لعلاج القولون

  1. وصفة جذور الهندباء، وهي تطهر القولون، وتعالج الإمساك والانتفاخ.
  2. وصفة الراوند وهي من الأعشاب التي تعمل على تقليل القولون، وهي تساعد في علاج الإسهال.
  3. وصفة عشبة الطير وهي من الأعشاب التي تعمل على تنظيف القولون، وتساعد في تقوية عضلات المعدة، وتقي من الإصابة من الإمساك.
  4. وصفة بذرة الكتان فهي مليئة بالعناصر الغذائية والأحماض والمعادن والأوميجا، وهي تعمل على الوقاية من سرطان القولون.
  5. وصفة عشبة الدروار الأحمر، لهما خواص تعمل على تنظيف القولون، وعلاج الإسهال، ويجب شرب كمية كبيرة من الماء عند شربها.
  6. الليمون من العصائر الهامة التي تعمل على الوقاية والحماية من الأمراض؛ ذلك عن طريق كوب من الماء+ ملعقتين من الليمون+ ملعقة صغيرة عسل+ نصف ملعقة ملح يخلط هذا الخليط بطريقة جيدة، ثم يشرب في الصباح قبل وجبة الفطور.
  7. عشبة السنا وهي من الأعشاب التي لها تأثير فعال وقوي؛ لأنها تستخدم كملين، وعند تناول هذه العشبة فإنك تشعر بالغثيان، وهي تشرب على هيئة مشروب الشاي.
  8. اللبن وهو من المنظفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف القولون.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع منظار القولون وهل منظار القولون متعب

ان لديكم تجربة مع تنظيف القولون رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق