الطب والصحة

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

.

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال ، إن مناعة الأطفال هي مصدر اهتمام كل أم وأب في هذا العالم حيث يجب أن يهتم كل أب وأم بطفليهما ويراعيانه ويحافظون على صحته من أي مرض قد يصيبه بسبب نقص المناعة، فالكثير يشتكي من إصابة الأطفال بالأمراض رغم محاولة الحفاظ عليهم من كل سوء، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على معني نقص المناعة ووصفات لتقوية المناعة عند الأطفال.

قبل اى حاجة اتفرج علي الفيديو ده

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال معني نقص المناعة هو حالة مرضية يكون سببها ضعف أو توقف الجهاز المناعي لدي الطفل من مقاومة الفيروسات والعدي من العوامل الخارجية، سواء أكانت هذه العوامل من الجو، أو من خلال الإصابة بالعدوي من شخص أخر، وتعتبر كل هذه الأسباب راجعة إلى نقص المناعة الثانوي.

اقرأ

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

تجربتي مع الحلتيت للحمل

بعض الوصفات الخاصة بتقوية مناعة الأطفال

يتم تجهيز كيلو عسل نقي، وعشرة جرام من الأملج المطحون، وعشرة جرام من حبة البركة، وعشرة جرام جينسينج، وعشرة جرام من حبوب اللقاح، وعشرة جرام من حبة البركة، وعشرة جرام من بذر الفجل.

يتم خلط هذه الأعشاب كلها مرة واحدة ويتم إعطاء الطفل معلقة مرتين يوميًا بعد الإفطار وبعد العشاء.

هذا إلى جانب بعد العوامل الأخرى التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والتي سوف نذكرها فيما يلي.

الرضاعة الطبيعية

من أهم وأكثر الوسائل فاعلية في المحافظة على مناعة الطفل حيث أن لبن الأم يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل لتكوين وتقوية جهازه المناعي.

النظام الغذائي

يجب أن يتم إعطاء الطفل وجبات غذائية متماثلة وذات قيمة عالية للاستفادة بشكل كبير في تقوية جهازه المناعي، ومن المفضل أن تم هذه الوجبات الفواكه والخضروات بشكل رئيسي، إلى جانب توافر بعض الأطعمة الغنية بالبروتين كالبيض واللحم، ويجب التقليل بقدر الإمكان من الأطعمة خارج المنزل وكذلك المشروبات الغازية والحلويات فأنها تسبب السمنة المفرطة وقلة التركيز لدي الأطفال.

الهواء والشمس

من الضروري تعريض الطفل إلى الهواء المنعش وتجنب تعريضهم للأدخنة المختلفة في الهواء، وكذلك ضرورة تعرضهم مباشرة للشمس لكي يستمد الجسم فيتامين (د)، كما يجب تهوية مكان النوم وتعرضه مباشرة للشمس لتلافي الميكروبات الموجودة عليه.

افضل ادوية لتقوية مناعة الاطفال

ان لديكم تجربة مع تقوية مناعة الاطفال رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى