تجارب الاعضاء

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم

.

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم والذي يعد من الأمور التي قد يجهلها الكثير من الناس أو يغفلون عنها، خاصة عند أداء مناسك العمرة والحج، حيث يكون الدعاء داخل المسجد الحرام، فيفضل للعبد أن يدعو الله بكل ما هو مستحب، حيث يمنح العبد فرصة لا تعوض بإن يستجيب الله للدعاء فلا يرد العبد خائب ابدًا.

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم
تجربتي مع الدعاء عند الملتزم

هناك العديد من الأشخاص الذين أنعم الله عليهم بالحج والعمرة، وقد خاضوا تجربة الدعاء عند موضع الملتزم، حيث يحكي بعضهم فيقول:

محمد من مصر يحكي فيقول:

لقد انعم الله عليا بنعمة أداء فريضة الحج، وقد سمعت كثيرًا عن استحباب الدعاء عند موضع الملتزم، فتوجهت للمكان وبدأت أدعو الله كثيرًا أن ينعم علينا ويرزقنا من فضله، وقد كان اليقين بداخلي أن يستجيب الله لدعائي ويحقق لي ما اريد، وبالفعل قد وجدت ما دعوت الله به، واستجاب لي وحقق لي ما كنت أدعوه به.

مريم من المغرب تحكي عن تجربتها فتقول:

لقد نويت أداء العمرة، وسمعت من أحد المشايخ عن موضع الملتزم وأن الله يستجيب فيه الدعاء، وأثناء أداء مناسك العمرة قررت التوجه للمكان لأداء الصلاة به والدعاء لله عزوجل، وأنا على يقين بأن الله سوف يستجيب لي دعائي، وأحمد لله على النعم الكثيرة التي منحني الله إياها بعد الدعاء، وكذلك تحقيق الكثير من الدعوات التي لجأت بها إلي الله عزوجل.

أدعية تُقال عند الملتزم

من الأدعية التي يستحب للحاج او المعتمر الدعاء بها عند الملتزم ما يلي:

الدعاء الأول

اللهم إني وقفت ببابك، في أطهر مكان على الأرض وكلي يقين أن تُجيب دعائي، اللهم طهرني من خطاياي، وباعد بيني وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

الدعاء الثاني

يا رب لا تحرمني من النظر لوجهك الكريم، وارزقني الرضا والإخلاص في القول والعمل، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مرضًا أو سقمًا إلا عافيتني منه، إنك على ما تشاء قدير.

الدعاء الثالث

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب، وبارك لي في والدي، وارحمهما كما ربياني صغيرًا.

الدعاء الرابع

اللهم لك الحمد ملء السماوات والأرض ومن فيهنّ، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع دعاء اللهم أنى أبرأ من حولي وقوتي

تجربتي مع دعاء التسخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى