}); متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر - تجربتي
الرئيسية / زراعة الشعر / متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر ، عقب إجراء عملية زراعة الشعر نجد سؤالاً هو الأكثر شيوعاً وتداولاً بين الذين قاموا بإجراء عمليات زراعة الشعر وهو متى تثبت البصيلات بعد الزراعة  وخصوصاً في ظل انتشار عدة مفاهيم خاطئة واعتقادات لا أساس لها من الصحة بشأن هذه العملية التجميلية ومن أهمها أنها تحقق نتائج عاجلة وفورية، وسوف نتعرف على تفاصيلها من خلال موقعنا تجربتي.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر

أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجراها الأطباء فيما يخص هذا الأمر أن ثبات بصيلات الشعر بعد زراعتها هو أمر يتطلب بعض الصبر وعدم التعجل، فتلك العملية تمر بعدة عوامل ومراحل حتى تظهر نتائجها بشكل مبهر منها:

  • المرحلة الأولى: تٌعرف علمياً بمرحلة السكون، وتكون من الشهر الأول حتى الشهر الرابع، ويصفها الأطباء بالفترة المحبطة، ولكنها ضرورية للغاية لنمو شعر صحي وقوي، حيث تصاب فروة الرأس بالصدمة بسبب الخصل التي تمت زراعتها حديثاً وينتج عنها حدوث تورم واحمرار في مناطق الزرع، وخلال تلك الفترة يبقي الشعر المزروع ساكناً دون أي تحرك.
  • المرحلة الثانية: تتمثل في فترة النمو والتي تظهر فيها النتائج حيث ينمو الشعر وتمتد من الشهر الرابع وحتى الشهر الثامن.
  • المرحلة الأخيرة: وتسمى بالتأهيل وتمتد من الشهر الثامن وحتى الشهر الثاني عشر، ويبدو الشعر خلالها أكثر سُمكاً ويمكن ملاحظة تواجد الشعر وغزارته بنسبه تتراوح من 75% إلى 80%.

وتجدر الإشارة إلى أن النتائج التي ستلاحظها في السنة الثانية تختلف تماماً عن الأولى، وتكون النتائج مرئية بشكل كامل ويبدو الشعر في أبهى صورة له.

اقرأ

تغطية الرأس بعد زراعة الشعر

تقييم نتائج زراعة الشعر بعد 6 أشهر

يمكن للفرد تقييم نتائج عملية زراعة الشعر بشكل مبدئي بعد مرور 6 أشهر، وفيما يتعلق بالنتائج النهائية لهذا الإجراء فلا تظهر إلا بعد انقضاء عام بأكمله وهو أمر يتطلب الصبر، علماً بأن هذه المدة تقريبية تختلف من فرد لآخر بالزيادة أو النقصان طبقاً للعوامل الفردية التي يجب مراعاتها والتي تتمثل فيما يلي:

  • صحة المريض بشكل عام وقدرة جسمه على الاستجابة لتلك العملية.
  • تفاوت سرعة الاستشفاء بعد العملية، وفقاً لمناطق النزع والغرس من فروة الرأس.
  • مدى جودة البصيلات التي تمت زراعتها مجدداً في المناطق المتضررة من فروة الرأس.
  • التزام المريض بتناول الفيتامينات بعد زراعة الشعر فضلاً عن توفير العناية الصحية اللازمة له.

عن semo mera

شاهد أيضاً

طريقة زراعة الشعر في المنزل

طريقة زراعة الشعر في المنزل نقدمه لكم عبر موقعنا تجربتي حيث يبحث بعض الأشخاص عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *