تجارب الاعضاء

لماذا يجب أن تنتبه قبل شراء هاتف محمول من Huawei في عام 2022

.

أصبحت مجموعة الأجهزة الذكية من هواوي من الخيارات الأكثر شيوعًا لعشاق التكنولوجيا على مستوى العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية تقريبًا، إذ أنها تتمتع بمبيعات أكثر من سامسونج في كل من أوروبا، وأفريقيا والشرق الأوسط ..

ولكن جاء قرار جوجل لتقييد الوصول إلى الكثير من تطبيقاتها لمستخدمي شركة هواوي الصينية ليكون بمثابة صدمة لملايين المستخدمين، ويجعل الكثيرون يحذرون من شراء هواتف جديدة منها، فإذا رغبت في إجابة سؤالك عن لماذا يجب أن تنتبه قبل شراء هاتف محمول من Huawei في عام 2022 فتابع القراءة.

لماذا يجب أن تنتبه قبل شراء هاتف محمول من Huawei في عام 2022؟

لماذا يجب أن تنتبه قبل شراء هاتف محمول من Huawei في عام 2022؟

هناك مجموعة من الأسباب التي تناولها موقع السرداب تجعل شراء هاتف هواوي في 2022 مخاطرة أو خطوة غير مدروسة :-

الاعتماد على جوجل

تعمل أجهزة هواوي على نظام التشغيل أندرويد المنتمي إلى جوجل، مما يعني أن مستخدميها أصبحوا يعتمدون تمامًا على تطبيقات جوجل الشائعة مثل يوتيوب والجيميل ومتصفح كروم وغيرها، وعلى الرغم من أن تلك التطبيقات لن تختفي تماما من هواتف الهواوي ولكن سيكون من الصعب على مستخدميها تلقي التحديثات.

العداء الواضح بين الحكومة الأمريكية والشركة الصينية

أصدرت الحكومة الأمريكية قرارًا تنفيذيًا بمنع الشركات الأمريكية من تقديم أي خدمات لشركة هواوي الصينية نتيجة مخاوف تتعلق بالأمن بسبب علاقتها الوثيقة بالحكومة والجيش الصينيين.

وقد ازداد العداء الأمريكي للشركة الصينية في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولكن يبدو أنه لا يزال مستمرًا بل وممتد إلى إجبار دول أوروبا على وقف التعامل مع هواوي أيضًا باعتبارها تهديدًا أمنيًا.

صعوبة الحصول على قطع الغيار

لن تتوقف مشكلات هواوي في أوروبا والكثير من البلدان فقط على تطبيقات جوجل، بل حتى قطع الغيار قد يصعب الحصول عليها نتيجة إجبار الولايات المتحدة للدول الصديقة وتحديدًا ألمانيا والمملكة المتحدة حتى الآن لفرض المزيد من الرسوم الجمركية على هواتف هواوي أو قطع الغيار الخاصة بها لتزيد بنسبة 25%، ومع زيادة أسعار النقل عموماً مع الحرب الروسية الأوكرانية فإن أسعار قطع الغيار وأسعار الهاتف نفسه لن تجعله شعبيًا كما كان حاله في السابق.

الحرمان من خدمات الكثير من الشركات

لن تتوقف معاناة أصحاب أجهزة هواوي على الحرمان من تحديثات تطبيقات جوجل الرئيسية والتي أصبح الملايين يعتمدون عليها حول العالم، ولكن قد يمتد لعدم تلقي خدمات من شركات اتصال متنوعة سواء التي توفر 5G أو خدمات النقل والدفع الفوري وغيرها كما حدث مع شركات بريطانية ويابانية منعت خدماتها من الوصول إلى هواوي لأنها لا تضمن مستوى الدعم الذي يمكن أن توفره في المستقبل لحاملي تلك الأجهزة.

حلول احترازية صعبة التنفيذ

إن الحل الرئيسي أمام شركة هواوي الآن قد يتمثل في تطوير وإصدار نظام تشغيل مفتوح خاص بها كما تفعل شركة آبل، ولكن هذا لا يزال حلًا بعيدًا ولن يكون في الفترة الأولى بالتطور نفسه الذي تتمتع به تطبيقات جوجل شديدة التنوع، لذا يبدو حتى الآن أن شراء جهاز حديث من هواوي سوف يكون مخاطرة كبيرة خصوصًا على المدى الطويل وعدم معرفة ما يمكن أن تتطور له الأمور الأمريكية الصينية بعد.

الآن وقد عرفت لماذا يجب أن تنتبه قبل شراء هاتف محمول من Huawei في عام 2022 فإن هذا لا ينفي أن الشركة الصينية لا تزال تتمتع بأفضل نوع من الكاميرات على الإطلاق بين المنافسين لها، فإذا اشتريت الجهاز في الأصل لهذه الميزة فهي لن تتأثر كثيرًا.

ولكن على المدى الطويل ومع العداء الصيني الأمريكي والحرب التجارية القائمة ودخول الأجهزة الذكية في تلك الحرب المعلنة فإنه من المتوقع أن تتسع رقعة البلدان التي تستجيب للضغوط الأمريكية بشأن شركة هواوي، لذا من الأفضل التريث الآن.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق