الطب والصحةتجارب الاعضاء

كيفية التخلص من البلغم نهائيا بطرق مضمونة وفعالة في القضاء على البلغم

.

كيفية التخلص من البلغم .. البلغم هو مادة يتم تكوينها من اللعاب والمخاط، وتكون عادة رد فعل للكحة، فتصل إلى الفم ليخرجها الانسان من فمه، وعادة ما تكون ملوثة ببعض الميكروبات والفطريات، لذا فلا بد من التخلص منها وبصق البلغم دائما، وهناك الكثير يعانون من مشكلة البلغم، ولا يعرفون كيف يقللونه أو يتخلصون منها بصورة نهائية، وعلى كل حال سنذكر في هذا المقال كيفية التخلص من البلغم بشكل نهائي بطرق مضمونة ولها تأثير فعال في القضاء تماما على البلغم.

كيفية التخلص من البلغم نهائيا

  • العسل فيه شفاء لكل داء، فالعسل يقوي ويعزز من مهام جهاز المناعة عند الإنسان، مما يساعد في قتل الميكروبات والفطريات، ويمنع تهيج الحلق، مما يساعد في التخلص نهائيا من البلغم إذا تم تناول ملعقة عسل يوميا ويفضل على الريق.
  • الغرغرة باستخدام الماء الدافئ والملح لها تأثير فعال للغاية في القضاء على البلغم بصورة نهائية، فهي تطلف الحلق وتطهره، وتقضي على الجراثيم والبكتيريا، وهو ما يمنع البلغم ويقضي عليه.
  • الليمون يعد أشهر فاكهة تساعد في علاج مشكلة البلغم والتهاب الحلق، لما يتميز به من خواص مضادة للفطريات والجراثيم والبكتيريا، ويحسن من مقاومة الجسم للأمراض والعدوى، لذا ينصح بتناول كوب عصير ليمون يوميا، ويُفضل تحليته بعسل النحل، وهو ما يعالج مشكلة البلغم تماما.
  • مشروب الزنجبيل مهم جدا في علاج مشكلة البلغم والتخلص منها نهائيا، فهو مضاد لاحتقان الزور، وملطف ومطهر للحلق، ولها دور كبير في قتل البكتيريا والفطريات المتواجدة في الحلق والتي تتسبب بصورة أساسية في تكون البلغم.
  • الأطعمة والتوابل الحارة تساعد أيضا في طرد البلغم والتخلص منه.
  • الجزر علاج فعال للغاية لحل مشكلة البلغم، فهو غني بفيتامين c وبعض مضادات الأكسدة، مما يقوي الجهاز المناعي، ويقضي على العدوى والفطريات.
  • حساء الدجاج الدافئ هو من أشهر وأفضل الطرق الطبيعية في علاج مشكلة البلغم، لأنه يرطب الشعب الهوائية ويلطف الحلق ويساعد في التخلص من الجراثيم والفطريات في هذه المنطقة.

افضل علاج للبلغم من الصيدلية مجرب وفعال

 

اقرأ أيضا :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق