تجارب الاعضاء

كيفية اعطاء امبول الحشرات وقرص الديدان للقطط

كيفية اعطاء امبول الحشرات وقرص الديدان للقطط ، اليوم موعد مع موضوع هام لكل محبي تربية القطط في المنزل لو كنت تمتلك قطة او أكثر فهذا الموضوع يهمك جدا تعالي لتتعرف معنا علي كيفية اعطاء امبول الحشرات وقرص الديدان للقطط .

كيفية اعطاء امبول الحشرات للقطط

كيفية اعطاء امبول الحشرات للقطط
كيفية اعطاء امبول الحشرات للقطط

من أكثر ما يهم مقتني القطط في المنزل كيفية التخلص من البراغيث والحشرات عند القطط فالبراغيث تصيب القطط بالحكة الجلدية ومن الممكن ان تنتقل لك ولأهل بيتك ايضا والان اوضح لكم كيفية وضع دواء أدفنتدج للبراغيث عند القطط :

  • يتم اختيار نوعية الحقن حسب الوزن فهناك جرعة مخصصة للهرر الصغيرة تحت 2 كجم وجرعة للقطط الصغيرة من 2 الي 4 كجم وجرعة للقطط الكبيرة فوق 4 كجم .
  • اخرج امبول من العلبة واستخدم مقص لقص الحافظة المغلفة .
  • يتم ازالة الغطاء باستخدام أصبعي الإبهام والسبابة بيدك الأخرى، وامساك الأنبوب بشكل عمودي وبعيدًا عن عينيك ووجهك وبعيدًا عن القطة  استخدم يدك التي تمسك بها الأنبوب لفك الغطاء.
  • يتم تفريق فراء القطة من عند العنق ويتم وضع أدفنتدج على القطة ، وهي واقفة او نائمة . يجب تفريق الفراء على عنقها حتى ترى الجلد.
  • يجب التأكد من نظافة جلد القطة وجفافه قبل وضع أدفنتدج ويمكنك طلب المساعدة من صديق لامساك القطة معك .
  • ضع أدفنتدج بيدك التي تحمل الدواء ثم اضغط على الأنبوب مباشرة على جلد القطة عند الموضع المحدد ثم أفرغ الأنبوب بالكامل، مع مراعاة وصوله الي جسمها أو وقوعه على الأرض.
  • يجب مراعاة ألا يصل أدفنتدج إلى فم القطة أو عينيها. ولو حدث ذلك ودخل في فمها فسيبدأ اللعاب بالسيلان أما إذا دخل في عينيها فقم بغسل عينيها بماء بارد.
  • لا يسمح لاحد بلمس القطة بعد وضع الدواء ولا تستحم القطة الا بعد يومين .

كيفية اعطاء قرص الديدان للقطط

كيفية اعطاء قرص الديدان للقطط
كيفية اعطاء قرص الديدان للقطط

يتم احضار فوطة او منشفة كبيرة ولف القطة بها ما عدا الرأس انا كان معك احد اطلب منه امساك القطة وان كنت وحدك ضع القطة بين رجليك ثم ضع أطراف الإبهام والسبابة على الشفة العليا للقطة. يتم عمل ذلك بحيث يكون الابهام على أي من جانبي وجه القطة، بينما السبابة على الجانب المقابل ثم تجعل الرأس مرفوعة بحيث يشير أنف القطة للسقف فإن فمها يفتح قليلا.

كيفية اعطاء الدواء للقطط
كيفية اعطاء الدواء للقطط

اضغط بلطف بالإبهام والسبابة على الفم سوف يفتح فك القط قليلا ثم قم بإدخال الإصبعين في فم القطة مع إبقاء شفتي القطة بين أصابعك وأسنانها تشعر القطة بأسنانها تغلق على شفتيها فتقوم بفتح الفم تلقائيا حتى لا تعض شفتيها.

لو كنت تعطي القطة الدواء سائلا بالحقنة سوف تحتاج فتح الفم قليلا  أما إن كنت تعطيها حبة فيجب فتح الفم أكثر.

سعر درونتال اقراص للقطط

يبلغ سعر درونتال اقراص للقطط 60 جنيه علي سوق

سعر امبول بارس للقطط

يبلغ سعر امبول بارس للقطط 35 جنيه للامبول الواحد والعبوة 105 جنيه 3 أمبولات.

اقرأ أيضا علاج البراغيث عند القطط بطرق طبيعية وفعالة للقضاء نهائيا على براغيث القطط

والان للتوضيح اكثر شاهد الفيديو وان كان لديك سؤال اتركه في تعليق اسفل المقال .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق