الطب والصحة

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2022

.

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2022 نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن هرمون الغدة الدرقية TSH يعتبر من أهم الهرمونات في الجسم، وفي حالة حدوث أي خلل في هذا الهرمون فإنه يحدث خلل متعدد في الكثير من الأجهزة الحيوية في الجسم، وسوف نتعرف على كيفية قراءة الهرمون بعد التحليل وكذلك سعره.

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2022

وتعمل الغدة الدرقية على إنتاج العديد من الهرمونات والتي تعمل على تحسين عملية الحرق في الجسم، والحالات الغير طبيعية للغدة الدرقية تكون على شاكلتين، فأما الأولى فهي فرط نشاط الغدة وهنا نُطلق عليه التسمم الدرقي، كما أن هناك قصور في الغدة الرقية وهنا لا تعمل الغدة الدرقية بإنتاج الهرمونات بشكل كاف أو بشكل صحيح.

وفي كل الأحوال ينبغي أن يتم الحرص على عمل تحليل الغدة الدرقية بين الحين والآخر، وفي حالة ظهور أي مشكلة في الجسم وعلى رأسها سرعة ضربات القلب، أو الهبوط المفاجئ، لابد أولًا من عمل تحليل الغدة الدرقية، والذي يمكن قراءته كالتالي:

  • النساء: وفي النساء ينبغي أن يكون تحليل الغدة الدرقية ما بين 5.5 إلى 35 ميلي وحدة دولية.
  • الأطفال: ونتائج تحاليل الغدة الدرقية عند الأطفال السليمة تكون ما بين 5.5 إلى 35 ميلي وحدة دولية.
  • الرجال: يمكن أن نقوم بقراءة تحاليل الغدة الدرقية للرجال بالنسب الطبيعية للمعمل، حيث أن كل معمل يختلف نتيجة السليمة أو النسبة السليمة، ولكن جميع معامل التحاليل تقوم بكتابة النسبة الخاصة بالإنسان والنسبة والمعدل الطبيعي للغدة.

اقرأ ايضا

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

سعر تحليل الغدة الدرقية 2022

يبلغ السعر في معمل البرج للعام 2022 يصل الي 200 جنيه مصري .

كما أن أسعار تحليل الغدة الدرقية تختلف من معمل إلى معمل، وكذلك من مستشفى إلى مستشفى، فيمكن عمل التحليل في أحد المستشفيات الحكومية وهنا لن يُكلف التحليل سوى 50 جنيه مصري فقط، والمستشفيات الخاصة أيضًا بها معامل تحاليل، ويمكن عمل التحليل بها بسعر يبدأ من 70 جنيه حتى 150 جنيه على حسب كل مستشفى.

أما عن معامل التحاليل فإن سعر تحليل الغدة الدرقية بها يبدأ من 60 جنيه مصري وقد يصل إلى 210 جنيه مصري، وإليكم قائمة عامة للأسعار في العديد من المعامل في مصر:

نوع التحليل اسم المعمل السعر
تحليل T34U ، تحليل T4 معمل البرج 80 جنيه
تحليل هرمون واحد في الغدة الدرقية معمل البرج 80 جنيه
تحليل TSH معمل البرج 90 جنيه
تحليل T34U ، تحليل T4 معمل المختبر 80 جنيه
تحليل هرمون واحد في الغدة الدرقية معمل المختبر 90 جنيه
تحليل TSH معمل المختبر 90 جنيه

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق