الطب والصحة

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2024

.

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2024 نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن هرمون الغدة الدرقية TSH يعتبر من أهم الهرمونات في الجسم، وفي حالة حدوث أي خلل في هذا الهرمون فإنه يحدث خلل متعدد في الكثير من الأجهزة الحيوية في الجسم، وسوف نتعرف على كيفية قراءة الهرمون بعد التحليل وكذلك سعره.

قراءة تحليل الغدة الدرقية وسعر تحليل الغدة الدرقية 2024

وتعمل الغدة الدرقية على إنتاج العديد من الهرمونات والتي تعمل على تحسين عملية الحرق في الجسم، والحالات الغير طبيعية للغدة الدرقية تكون على شاكلتين، فأما الأولى فهي فرط نشاط الغدة وهنا نُطلق عليه التسمم الدرقي، كما أن هناك قصور في الغدة الرقية وهنا لا تعمل الغدة الدرقية بإنتاج الهرمونات بشكل كاف أو بشكل صحيح.

وفي كل الأحوال ينبغي أن يتم الحرص على عمل تحليل الغدة الدرقية بين الحين والآخر، وفي حالة ظهور أي مشكلة في الجسم وعلى رأسها سرعة ضربات القلب، أو الهبوط المفاجئ، لابد أولًا من عمل تحليل الغدة الدرقية، والذي يمكن قراءته كالتالي:

  • النساء: وفي النساء ينبغي أن يكون تحليل الغدة الدرقية ما بين 5.5 إلى 35 ميلي وحدة دولية.
  • الأطفال: ونتائج تحاليل الغدة الدرقية عند الأطفال السليمة تكون ما بين 5.5 إلى 35 ميلي وحدة دولية.
  • الرجال: يمكن أن نقوم بقراءة تحاليل الغدة الدرقية للرجال بالنسب الطبيعية للمعمل، حيث أن كل معمل يختلف نتيجة السليمة أو النسبة السليمة، ولكن جميع معامل التحاليل تقوم بكتابة النسبة الخاصة بالإنسان والنسبة والمعدل الطبيعي للغدة.

اقرأ ايضا

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

سعر تحليل الغدة الدرقية 2024

يبلغ السعر في معمل البرج للعام 2024 يصل الي 330 جنيه مصري .

كما أن أسعار تحليل الغدة الدرقية تختلف من معمل إلى معمل، وكذلك من مستشفى إلى مستشفى، فيمكن عمل التحليل في أحد المستشفيات الحكومية وهنا لن يُكلف التحليل سوى 50 جنيه مصري فقط، والمستشفيات الخاصة أيضًا بها معامل تحاليل، ويمكن عمل التحليل بها بسعر يبدأ من 150 جنيه حتى 250 جنيه على حسب كل مستشفى.

أما عن معامل التحاليل فإن سعر تحليل الغدة الدرقية بها يبدأ من 230 جنيه مصري وقد يصل إلى 350 جنيه مصري، وإليكم قائمة عامة للأسعار في العديد من المعامل في مصر:

نوع التحليل اسم المعمل السعر
تحليل T34U ، تحليل T4 معمل البرج 180 جنيه
تحليل هرمون واحد في الغدة الدرقية معمل البرج 801 جنيه
تحليل TSH معمل البرج 190 جنيه
تحليل T34U ، تحليل T4 معمل المختبر 180 جنيه
تحليل هرمون واحد في الغدة الدرقية معمل المختبر 190 جنيه
تحليل TSH معمل المختبر 90 1جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى