تجارب الاعضاء

فوائد الكرفس للسكر والتخسيس وكيف يؤكل الكرفس

.

فوائد الكرفس للسكر والتخسيس وكيف يؤكل الكرفس ، لم يكن استخدام الكرفس حديث العهد على الناس ولكن يمتد استخدام الكرفس إلى قرون عديدة، الكرفس يحمل قيم غذائية مفيدة جدا فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة منها فيتامين B6 وفيتامين k وفيتامين C كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك، للكشف فوائد عظيمة لكل عضو من أعضاء جسم الإنسان من القلب والوعية الدموية والكبد والعيون وكذلك العصاب والذاكرة والإدراك، وتعالج العديد من الأمراض المستعصية والمزمنة منها ضغط الدم المرتفع والكولسترول ومرض السكري وأمراض الكلى والهضم.

نتعرف اليوم مع زوار موقع تجربتي علي الكرفس وفوائده وتجربتي معه.

فوائد الكرفس للجسم

فوائد الكرفس
فوائد الكرفس

• الكرفس مصدر مهم وأساسي كمضاد الأكسدة ألنه يحتوي على فيتامين C و فالفينويد وبيتا كاروتين وتساعد تلك العناصر على منع عملية األكسدة، حيث تعمل الأكسدة الضارة على تليف تحدث بين الخاليا الخاصة بجسم اإلنسان مثل األوعية الدموية والقلب وباقي أعضاء جسم اإلنسان.

• لم يكن نبات الكرفس فقط مفيدا بل أن بذور الكرفس مفيدة جدا كمضاد للإلتهابات وخاصة اإللتهابات الناتجة في المفاصل وهشاشة العظام، ومن كميائيا على 25 مركب يعملوا على منع ومعالجة المدهش أن البذور تحتوي اإللتهابات بشكل مثالي.

• الكرفس يحسن أداء الجهاز الهضمي وملحقاته باإلضافة إلى فوائده كمضاد للإلتهابات وكذلك مضاد للأكسدة في الحفاظ على أعضاء الجهاز الهضمي.

• الكرفس يمتلك مادة البكتين التي تعزز بطانة المعدة وبالتالي تكون المعدة أكثر مقاومة للتقرحات التي تحدث بداخلها.

• المفيد أيضا أن الكرفس لديه نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بنوعيها ألياف قابلة للذوبان وألياف غير قابلة للذوبان التي تساعد في انتظام حركة القناة الهضمية وخاصة الأمعاء.

• يمنع الكرفس الحموضة التي قد تصيب المعدة من األطعمة الأكثر حامضية أن له تأثير قلبي قوي كما أنه يحتوي على بعض المعادن مثل المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والتي تكون قادرة على تعادل تلك الأطعمة الحامضية.

• يحتوي الكرفس على نسبة من الكربوهيدرات ولكنها لن تؤثر مطلقا على نسبة سكر الدم بل على العكس فهو يعمل على ثبات سكر الدم منخفض لدى مرضى السكري.

اقرأ أيضا

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تجربتي مع الكرفس

يحتوي الكرفس على 95 % من مكوناته ماء ونجد أنه لديه سعرات حرارية منخفضة لذا يمكن تناوله بكثرة أثناء الحميات الغذائية بالاضافة الي احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد الجسم في أداء وظائفه على أكمل وجه وبدون أي تقصير.
ثبت بالتجربة ان تناول الكرفس بشكل منظم يوميا سواء إضافته على الطعام أو السلطة أو شرب مغلي بذور يفيد جدا في انتظام الضغط المرتفع المزمن وقد كان للعديد من الأشخاص تجارب جمة مع انتظام الضغط المرتفع بالكرفس، كما أنه
أيضا على انخفاض النسبة العالية من الكولسترول في الدم.

طرق تناول الكرفس

يمكن تناول سيقان الكرفس هكذا أو إضافتها على طبق السلطة.
يتم إضافة بذور الكرفس مع الماء المغلي وتركه عدة دقائق وتصفيته وشربه من مرة يوميا إلى مرتين.

قدمنا لكم مقال عن فوائد الكرفس للسكر والتخسيس وكيف يؤكل الكرفس يارب يعجبكم.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع قشر القهوة للتنحيف

ان لديكم تجربة مع الكرفس رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق