مميزات وعيوب

عيوب سيارات جيلي

.

عيوب سيارات جيلي وهي واحد من السيارات الصينية التي انتشرت بسرعة كبيرة في الأسواق المصرية والعربية ولاقت رواجَا حسنًا من قبل المستخدمين، وكان السبب في ذلك التصميم الرائع لها من الخارج الذي يشبه السيارة مرسيدس بدرجة كبيرة، كما كان السعر المناسب لإمكانيات الكثير من أهم عوامل الجذب للمستخدمين إلا أن سيارات جيلي في التصميمات الحديثة كان لها العديد من العيوب التي أثرت بدورها على أداء السيارة الداخلي، ومن خلال المقال سنتعرف على أهم هذه العيوب.

عيوب سيارات جيلي

عيوب سيارات جيلي 2020
عيوب سيارات جيلي 2020

هناك سبع أسباب تمنعك كمستخدم من ركوب هذا النوع من السيارات ومنها:

  1. تأتي السيارة بمحرك ضعيف يعمل بسعة 1500 سي سي وهو محرك ضعيف يؤثر على قوة عزم السيارة والسحب والتسارع.
  2. معظم شاسيه السيارة بنظام العلب الفارغة والذي يتم تصنيعه من معادن خفيفة  غير متينة لا تحقق الأمان والثبات المطلوب أثناء القيادة وكذلك في المقصورة الأمامية.
  3. الهيكل الخارجي من السيارة يتم تصنيعه من الصاج الخفيف والذي يحتاج لتغيير كامل من اقل التصادمات، كما أنها تتأثر كثيرًا بتصادمات الحوادث ما يؤثر على سلامة الراكبين.
  4. تعتمد سيارات جيلي على نظام التعليق المنفصل لكل من العجلات الخلفية على حدا بالإضافة إلى العفشة الداخلية للسيارة مرنة أكثر من اللازم مما تسبب في انخفاض مستوى السيارة عن سطح الأرض ما كان سبب رئيسي في زيادة معدلات الاحتكاك بين العفشة والأرض أثناء السير.
  5. عجلات القيادة تنفصل بشكل خطير عند زيادة السرعة فوق ال100 كم، وهذا ما يفسر بوضوح زيادة أعداد الحوادث لسيارات جيلي على الطرق السريعة بهذه الطريقة.
  6. فرامل السيارة ضعيفة جدًا ولا تتناسب مع محرك بسعة 1500 سي سي ، ومن تجارب المستخدمين ثبت أنها بعد تجاوز مؤشر السرعة ل100 كم/ ساعة تنخفض قوة الفرامل بدرجة كبيرة مما يسبب حوادث الطرق الكثيرة.
  7. مكيف السيارة يعمل بشكل لا يتناسب مع حجم الصالون الداخلي للسيارة حيث أنه لا يقوم بالتبريد الفعال للمقاعد الخلفية كما أنه له تأثير كبير في زيادة معدل استهلاك الوقود.

اسعار سيارات جيلي 2021

اسعار سيارات جيلي 2021

اقرأ أيضا

عيوب سيارات هافال

عيوب سيارات mg

عيوب راف فور

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى