مميزات وعيوب

عيوب راف فور

.

عيوب راف فور والتي تعتبر من تصميمات الدفع الرباعي الرياضية، والتي تم تصميمها ولإطلاقها خصيصًا لهواة الرفاهية  ومن يبحثون عن أماكن شحن كبيرة مع الاقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وقد تم انطلاق هذا التصميم من تويوتا اليابانية في عام 1994 وإلى الأن مستمر في أغلب الأسواق العالمية، وبالرغم من المميزات الكثير المعروفة عن سيارات تويوتا في المجمل إلا أنها بعض العيوب التي كانت من المهم أن نلقي عليها الضوء لتكون دليل للمستخدم قبل الشراء.

عيوب راف فور

عيوب تويوتا راف فور 2020
عيوب تويوتا راف فور 2020

كان للمستخدمين عدة تحفظات على أداء السيارة راف فور والتي تضمنت نقاط ضعف فيما يلي:

المحرك

  • لا يتوافر عدة خيارات من محرك السيارة فمحركها قياسي ثابت بسعة 2 لتر وفي بعض الأحيان يكون الإصدار بسعة 2,5 لتر.
  • أداء السيارة راف فور ليس بالجيد بما هو معروف عنها في الطرقات الصعبة وخاصة في المنحدرات، بالرغم من أن المحرك يعطيها قوة دفع كافية تقدر ب176 حصان.
  • معدل استهلاك الوقود أكثر مما كان مفترض من هذا التصميم الذي يعتبر اقتصادي في الاستهلاك.

المقصورة الداخلية

  • تم تصميم المقصورة الداخلية بما يوفر مساحة كافة لصندوق التخزين الخلفي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لمزيد من المساحة إلا أن هذه الميزة كانت سببًا واضحًا تلاشي جانب الراحة لهذه المقاعد بعدم توافر مساحة مريحة للجلوس في المقاعد الخلفية، مع إعطاء مساحة كافية لمقصورة القيادة.
  • تمت صناعة الكسوة الداخلية للمقاعد من القماش على الرغم من استخدام المقاعد الجلدية الفخمة في معظم السيارات الحديثة.

المظهر الخارجي

  • يعد المظهر الخارجي من أكثر عوامل الجذب للسيارة إلا أنه تم تصنيعه من خلال معاد غير عالية الجودة ما لا يناسب مع فخامة التصميم أو العلامة التجارية.
  • الكثير من الأوامر داخل السيارة تحتاج لوقت للتنفيذ حيث يستغرق أمر ضغط دواسة الفرامل من ثانية إلى أثنين وهذا أمر خطير.

سعر السيارة الراف فور

اطلقت السيارة تويوتا راف فور اليابانية في الأسواق العالمية بما يقدر 28,790 ألف دولار، وهذا يعتبر سعرًا مبالغ فيه وبالأخص في الأسواق العربية التي شهدت مؤخرًا قفزة عالية في سعر الدولار.

اقرأ أيضا عيوب سيارات هافال

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى