}); عيوب العمل مع أوبر - تجربتي
الرئيسية / مميزات وعيوب / عيوب العمل مع أوبر

عيوب العمل مع أوبر

عيوب العمل مع أوبر نقدمه لكم من خلال موقعنا تجربتي حيث انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الجرائم كالسرقة والاختطاف أو التحرش، والتي يرتبط أغلبها بالمواصلات العامة أو التاكسي، ففي الأولى الازدحام عامل أساسي وكبير في الحوادث، والثاني فإن وجود الفرد وحده داخل التاكسي قد يحفّز على الجريمة، وكنتيجة حتمية لذلك ظهرت بعض أنواع الشركات التي تدعم نظام هو أقرب إلى “استئجار سيارة مخصوص” ومن أمثلتها شركة أوبر وكريم، وتعتمد في البداية على أبلكيشن أو برنامج يتم تحميله، ويقوم هذا البرنامج بدور الوسيط بين السائقين وبين الركّاب.

عيوب العمل مع أوبر

يعتبر أوبر من أفضل الأفكار التي تم طرحها كعلاج لمشكلة الجرائم وجشع السائقين، وذلك لعدة أسباب:

  • تقبل الشركة السائقين الذين يمتلكون سيارات حديثة وبحالة جيدة لضمان راحة الركاب.
  • تقبل الشركة السائقين فقط بناءًا على عدة شروط كعمل تحليل للمخدرات، وكذلك تخضعه إلى تدريب لضمان قدرته على التعامل الجيد مع الركاب.
  • غالبية السائقين من أصحاب المؤهلات العليا الذين يمتلكون سيارات خاصة بهم، ويعملون إما لملء الفراغ أو لزيادة دخولهم، وهذا يضمن مستوى عالٍ من الأخلاق أثناء العمل.
  • التعريفة الخاصة بأوبر تعتمد على الكيلومترات التي تم قطعها بحد أدني 10 جنيهات، ويتم دفعها بالفيزا كارد أو الماستر كارد.
  • يوجد تقييم للسائق يحدد مدى جودة الخدمة التي قدّمها للراكب.

اقرأ أيضا

تجربتي مع اوبر

مميزات وعيوب كلية الفنية العسكرية

ما هي عيوب العمل مع أوبر؟

رغم كل هذه المميزات التي تقدّمها شركة أوبر، إلا أن أغلب هذه المميزات تصب في صالح الراكب، أما إذا نظرنا إلى جانب السائقين سنجد أنهم يعانون من تضييق شديد عليهم، وأنه يوجد الكثير من عيوب العمل العمل مع أوبر، ومن ضمنها:

  • يعاني السائقين من نظام التقييم المتبع في الشركة، لأنه لا يتم أخذ العلاوات إلا إن وصل التقييم بين 4.3 إلى 5 نجوم، وبالتالي قد يؤثر تقييم سلبي واحد في التقييم الإجمالي.
  • عدم وجود عقد بين السائق وبين الشركة وبالتالي عدم ضمان حقوق سائقين الشركة.
  • عدم وجود تأمينات اجتماعية او صحية خاصة بالسائقين.

 

رغم أن للسائق الحرية في العمل وخاصة في ظل عدم وجود مدير يتحكم به إلا أن عيوب العمل في أوبر عيوب قاتلة قد تؤثر على مستقبل الشركة مهما زاد عدد المتقدمين من السائقين للعمل فيها.

عن semo mera

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *