مميزات وعيوب

عيوب البناء بالحديد البارد

عيوب البناء بالحديد البارد أو ما يعرف بالصلب المجلفن على البارد، ويعرف هذا النوع من الحديد بأنه تقنية جديدة وحديثة في عالم البناء، من خلاله سيتمكن الكثير من إعادة إعمار منازلهم بكل سهولة دون الحاجة لاتباع النظام الخرساني القديم.

حيث يتميز الحديد المجلفن على البارد بأنه دقيق جدًا في التنفيذ بسبب استخدام المعدات الآلية، ويوفر التكاليف على العملاء بنسبة 60% عن نظام البناء التقليدي، ويكثر الاقبال على هذا النوع من البناء للفيلات والشاليهات وسكن العمال والمخازن الصناعية، وبناء الأدوار الإضافية للمنازل المتهالكة.

عيوب البناء بالحديد البارد

على الرغم من أن الحديد المجلفن من أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها في عالم البناء والتي يعتمد عليها الكثير من الدول الأوربية وكذلك بدأت الدول العربية في أتباع هذا النظام، مما كان له أثر كبير في سرعة البناء والإعمار للكثير من مراكز التسوق والأبراج العالية في المدن، ولكن كل ما سبق لا يغني عن تواجد بعض العيوب للبناء بالحديد البارد والتي سوف نوضحها من خلال النقاط التالية:

  1. الشركات التي تتولى أمر البناء بالحديد البارد تضع أسعار عالية تتجاوز قدرة الكثير ممن يرغبون في البناء بهذا الأسلوب.
  2. يتسلم العميل منزله المكون من طابقين على العظم فقط، حيث يتكلف تشطيب المنزل من السيراميك والدهانات للجدران الكثير من الأموال التي يمكن أن تتجاوز تكاليف البناء نفسها.
  3. بعد الانتهاء من البناء لا يستطيع العميل تعديل أي أمر أو مساحة داخل المنزل على عكس البناء الخرساني الذي يمكن من خلاله هدم أو بناء أحد الجدران.
  4. يعيب على البناء باستخدام الحديد البارد بأن مستوى البناء فيه منخفض عن البناء الخرساني فترى من الخارج انخفاض مستوى المنزل المبني بالحديد البارد عن المنازل الأخرى المجاورة من البناء الخرساني.
من جرب البناء بالحديد البارد
من جرب البناء بالحديد البارد

مميزات الصلب المجلفن على البارد

  1. يسهل على مستخدمي المنازل المصنعة من الحديد البارد بيعها فارغة في أي وقت، حيث أنها يسهل نقلها وتركيبها في أي وقت.
  2. يوفر البناء بالمنتجات الباردة على التخلص من عيوب السطح وإعطائه مظهر رائع.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق