الطب والصحة

علاج خشونة الركبة الدكتور عادل عبد العال

.

علاج خشونة الركبة الدكتور عادل عبد العال ، مرض خشونة الركبة هو من أكبر المشاكل التي يعاني منها الأفراد صغارًا كانوا أو كبارًا ولكن هذا المرض يهاجم الأفراد الأكبر سنًا بكثرة، وهو يعتبر من أشد أنواع الأمراض ألمًا لما يتسبب فيه من احتكاك بين عظام الأرجل، ويؤثر هذا المرض تأثير مباشر على حركة الإنسان، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على أفضل الطرق للتخلص من ألام خشونة الركبة وعلاجها.

علاج خشونة الركبة الدكتور عادل عبد العال

علاج خشونة الركبة الدكتور عادل عبد العال يلجأ الكثير من الأفراد عند بداية الإحساس بخشونة الركبة إلى الأدوية الكيميائية المختلفة، إلا أنهم لا يعرفون مدي تأثير هذه الأدوية على الجسم في الأمد الطويل من استخدامها.

لذلك حاول الكثير من الأفراد اللجوء إلى البحث عن ما يخفف عنهم آلامهم ومتاعبهم الناتجة عن خشونة الركبة من خلال الطب البديل، أو الطب الذي يعالج بالأعشاب الطبيعية التي من المعروف عنها أنها لا تؤثر إطلاقًا على الجسم بأي ضرر على عكس المستحضرات الطبية التي تؤثر بالسلب على وظائف الجسم المختلفة.

وبدأ العديد من الأطباء المتخصصون في الطب البديل البحث عن علاج لكل الأمراض عامة، ولخشونة الركبة خاصة لما يعانيه الأفراد المصابين بهذا المرض من الآلام التي قد تصل إلى عدم قدرتهم على المشي، وفيما يلي سوف نتعرف على أفضل الطرق لعلاج خشونة الركبة، وكذلك بعض التمارين التي تساعد على عدم الإصابة بهذا المرض.

اقرأ

علاج ألم المفاصل والركب والخشونة دكتور عبد الباسط السيد

القسط الهندي جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله

طرق الوقاية من المرض

تتلخص فكرة الوقاية من الإصابة بمرض خشونة الركبة في بعض التمارين التي ذكرها الدكتور عادل عبد العال والتي تعمل على زيادة المادة الزلالية الموجودة بين المفاصل وهي

التمرين الأول: الاستلقاء على السرير وتحريك الرجلين على هيئة دراجة.

التمرين الثاني: الاستلقاء على السرير ووضع اليدين أسف الظهر ورفع القدمين لأعلي وخفضهم عدة مرات.

التمرين الثالث: الجلوس على حافة السرير أو كرسي بحيث تكون القدمين مرتفعين عن الأرض ويتم تحريكهم للخلف والأمام بصورة متتابعة.

أما عن علاج خشونة الركبة فيكون عن طريق إحضار كمية مناسبة من حب الرشاد، وكمية أخري مماثلة من الكركم، ويتم طحنهم جيدًا وغليهم في كمية من الماء، ومن ثم تبريدهم ويشرب منهم كوب واحد قبل الأكل بساعة.

وكذلك يمكن استخدام الأفوكادو مع السلطة الخضراء يعمل على علاج خشونة الركبة.

دهان الركبتين بزيت القرنفل وزيت الزنجبيل وزيت الكافور مع الفازلين ويتم تدفئة الركبتين يعطي نتائج متميزة بأذن الله.

خشونة الركبة وطرق علاجها دكتور عادل عبد العال

ان لديكم تجربة مع علاج خشونة الركبة رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق