الطب والصحة

علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب

.

علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب نقدمه لكم اليوم حيث أن هناك الكثير من الأطفال يشكون من التهاب الحلق، وهناك الكثير من الأمهات لا ترغب بأن يتناول طفلها أنواع متعددة من الأدوية من أجل علاج التهاب الحلق، وسوف نوفر لكم قائمة بأهم أنواع العلاجات التي يمكن استخدامها في التخلص من التهاب الحلق لمختلف الأعمال.

علاج التهاب الحلق عند الاطفال مجرب

والجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة لالتهاب الحلق بحسب وصف الأطباء، فأما النوع الأول فهو النوع الفيروسي، بينما النوع الثاني فهو التهاب الحلق البكتيري بينما النوع الأخيرة فهو التهاب الحلق الجريبي، ولكل واحد منهم أعراض مختلفة، وتتمثل الأعراض في التالي:

  • الالتهاب الفيروسي: قد تصل معه الحرارة إلى 39 درجة مئوية، ويحدث احمرار في الحلق، ولكن لن يكون هناك حالة خمول عامة في الجسم.
  • الالتهاب البكتيري: أما الالتهاب البكتيري فهنا يحدث جفاف شديد في الحلق واحمرار شديد، وتصل معه الحرارة إلى ما يزيد عن 39 درجة مئوية.
  • التهاب الحلق الجريبي: الفرق بينه وبين النوعين السابقين هو تواجد صديد شديد في الحلق قد يسبب ترجيع لدى الكثير من الأطفال.

اقرأ ايضا

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

علاج التهاب الحلق عند الأطفال بدون مضاد حيوي

والجدير بالذكر أنه يمكن بسهولة التخلص من التهاب الحلق لدى الأطفال بدون الحاجة إلى اللجوء إلى المضاد الحيوي حيث أن المضاد الحيوي قد يضعف مناعة الأطفال، وهنا نلجأ إلى التالي:

  • تناول مسكنات الألم: وهناك العديد من المسكنات التي يمكنها تخليص الأطفال من التهاب الحلق، وعلى رأسها المسكنات التي تحتوي على الباراسيتامول، ويمكن أن يحصل عليها الأطفال بدءً من عمر شهرين وحتى سبع سنوات.
  • استعمال غسول الفم: وعندما يتغرغر الأطفال بغسول الفم الذي يتكون من ملعقة من الملح على كوب من المياه فإنه يسهم في تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب بالإضافة إلى أنه يقضي على الالتهاب أيضًا ويقتل الميكروبات في الحلق.

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

  • يمكن تناول الزنجبيل كوبين في اليوم للتخلص من التهاب الحلق.
  • تناول كوبين على مدار اليوم أو أكثر من البابونج يخلص الأطفال والكبار من التهاب الحلق.
  • تناول السوائل الساخنة عمومًا مثل اليانسون والحلبة وشوربة الدجاج وشوربة العدس يعالج التهاب الحلق.

اقرأ ايضا :

وصفة مجربة لالتهاب الحلق

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق