الطب والصحة

عشبة القبار جابر القحطاني فوائدها وطريقة استعمالها

.

عشبة القبار جابر القحطاني فوائدها وطريقة استعمالها ، حيث أن عشبة القبار تتكون من عدة عناصر مرة وزيوت طيارة، وجلوكوز، وأحماض، وجلوكوزيات كبريتية، وهذه العشبة لها عدة استعمالات تدخل في صناعة الأدوية، وعلاج طارد للديدان، كما أنها تساعد على عملية الهضم، وفاتح الشهية، وعلاج الأنيميا، وتقي الجسم من أمراض الكلى والكبد وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي على فوائدها واستخدامها كما علمنا الدكتور جابر القحطاني.

عشبة القبار جابر القحطاني فوائدها وطريقة استعمالها

ومن فوائد عشبة القبار أنها تعمل على تسكين آلام الأسنان، واللثة، والصداع، كما أنها تعمل في علاج الكدمات، وعلاج النقرس، وهي مسكن قوي لآلام العمود الفقري، كما أنها تعالج المياه البيضاء التي تصيب العين، وعلاج الأمراض الجلدية.

عشبة القبار كما قال الدكتور جابر القحطاني للمرأة لها عدة استخدامات في الأمراض التي تصيب المرأة مثل آلام الطمث، كما أنها علاج مساعد في تنظيف المهبل عند السيدات، وتستخدم في علاج المبيض، وتعمل على تطهير الحمل، وزيادة فرص الحمل عند السيدات، وتستخدم كمنشط لزيادة فرص الحمل.

وهناك وصفة لتلك العشبة باعتبارها دواء لأمراض العمود الفقري، فهي تدخل في بعض العناصر التي تعالج العمود الفقري، وعلاج الديسك، وتعمل على تسكين آلام الانزلاق الغضروفي، وذلك عن طريق طحن الأوراق وجذورها معًا، حتى تصبح ناعمة، وذلك بعد تنعيمها في الخلاط الكهربائي، مع إضافة كمية قليلة من الماء، ثم بعد ذلك دهن مكان الألم لمدة 5 دقائق، ثم القيام بغسلها جيدًا، حتى لا تسبب التهابات الجلد.

اقرأ

علاج ارتجاع المرئ بالأعشاب جابر القحطاني

عسل لانجنيز جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله

عشبة القبار لعلاج السرطان

وذلك لما أظهره الدكتور جابر القحطاني من أهمية لهذه العشبة في علاج مرض السرطان فهي تساعد في تحمل الألم الصعب الذي يسببه السرطان، وتستخدم كعامل مساعد في عدم تكوين الأورام السرطانية.

عمل عسل العشبة

فيقول الدكتور جابر القحطاني إن هذه العشبة يمكننا أن نصنع منها عسلًا، وذلك عن طريق جمع ثمار عشبة القبار الناضجة، ويتم غسلها، وتوضع العشبة في إناء زجاجي، وتوضع ملعقة من العشبة في كوب من الماء المغلي حتى تغطى العشبة، ثم يوضع السائل الناتج منها في وعاء، ويحكم جيدًا، ثم يترك في مكان نظيف لمدة أسبوعين، كما أنها تستخدم كتوابل للطعام.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع عشبة القبار

فوائد عشبة القبار لعلاج الديسك

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق