تجارب الاعضاء

طريقة عمل العكاوى المسلوقة

.

طريقة عمل العكاوى المسلوقة، تعتبر العكاوي واحدة من أكثر الأكلات المحببة لدي الشعب المصري، والتي تتميز بأحتوائها على العديد من العناصر المتميزة والمفيدة للإنسان بوجه عام، وتبقي هذه الوجبة من التراث المصري الأصيل والتي لا يمكن أن تختفي على مر العصور حيث أنها يتم طهيها منذ العصور القديمة، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على طريقة عمل هذه الوجبة ومميزاتها وفوائدها.

طريقة عمل العكاوى المسلوقة

نظرًا لتعدد الوجبات المصرية والتي أشتهر بها المطبخ المصري فيبحث العديد من الافراد من داخل وخارج مصر عن طريقة عمل العكاوى المسلوقة والتي تتميز بالطعم الرائع والذي يجعلها من أكثر المأكولات رغبة من قبل الأفراد وقد ذاعت شهرتها لتصل إلى العديد من الدول الأخرى من حول العالم، هذا بالإضافة إلي أن العديد من الأفراد المغتربين والذين يستطيعون إقامة المطاعم المصرية في بلدان عربية أو أوروبية يعملون على إضافة مثل هذه الوجبات التي تشتهر بها مصر كنوع من أنواع جذب العملاء للمطعم، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة عملها.

اقرأ

طريقة عمل الكشري المصري بالصور خطوة خطوة

طريقة الطهي

يتم إحضار ذيل عجل، ويتم تجهيز حبة واحدة متوسطة من البصل ويتم بشرها، ومن ثم يتم إحضار معلقة كبيرة من السمن البلدي، ويتم تجهيز مقدار من الفلفل الأسود والملح على حسب ما يرغب المستخدم، ويتم تجهيز كوب واحد من الطماطم التي سبق خفقها بالخلاط.

ومن ثم يتم غسل الذيل جيدًا بالماء وإضافة الملح للماء ومن ثم يتم شطفه جيدًا ومن ثم يتم تقطيعه ويتم وضعه في الماء المغلي وإضافة البصلة التي تم بشرها من قبل، ويتم إضافة الملح والفلفل حسب الطلب وتغطيت الوعاء جيدًا لضمان الحصول على أفضل نتيجة من خلال طهي العكاوي بالبخار الناتج عن السواء.

طريقة التقديم

يمكن تقديم هذا الطبق المتميز بأكثر من طريقة في مصر فيتم إضافة بعض العيش الذي تم تحميصه من قبل إلى طبق كبير ويتم وضع الشوربة عليه مباشرة وإضافة بعض السمن البلدي عليها، ويتم وضع العكاوي في طبق أخر.

أما الطريقة الأخرى فيتم تقديمها مباشرة بعد السواء مخلوطة بالشوربة مع وجود بعض المرق المصنوع من الصلصة والتقلية.

اقرأ أيضا :

طريقة عمل الكفتة على الفحم للشيف شربيني

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق