تجارب الاعضاءمولات ومطاعم

طريقة عمل السحلب

طريقة عمل السحلب، مع حلول فصل الشتاء يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن مشروبات طبيعية تمنح الجسم الدفء والسحلب من تلك المشروبات التي عند تناوله يشعر الجسم بالدفء الشديد حتى في الطقس الشديد البرودة، كما أن السحلب يتكون من مكونات طبيعية متوافرة في كل محلات العطارة، فمن يبحث عن الدفء يتابع معنا علي موقع تجربتي طريقة عمل مشروب السحلب في المنزل بمكونات بسيطة.

طريقة عمل السحلب

طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات
طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات

سنوضح لكم مكونات السلحب ثم طريقة عملة بالخطوات خطوة خطوة، ومن المعروف بأن للسحلب فوائد عديدة حيث أنه من مكونات غنية بالكالسيوم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألبان، فهو مغذي للأطفال وللكبار، ولمعرفة طريقة عمله فتابعوا معنا:

مكونات السحلب

  • نصف كوب حليب بودرة
  • نصف كوب سكر مطحون
  • نصف كوب أرز مغسول مطحون
  • 2 ملعقة كبيرة نشا
  • ملعقة صغيرة فانيليا
  • نصف ظرف كريم شانتيه يفضل نوعية دريم ويب
  • كوب كبير من الحليب

اقرأ أيضا :

طريقة عمل الآيس كريم للشيف حسن

طريقة عمل مشروب السحلب

  1. نضيف أولا الحليب البودرة، ثم السكر البودرة المطحون مع الأرز المطحون أو دقيق الأرز ثم نضع 2 ملعقة النشا، ثم الفانيليا وفي نهاية نضع الكريم شانتية، توضع كل تلك المكونات في بولة كبيرة ثم نقوم بالتقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
  2. ثم نحضر برطمان من الزجاج فارغ وجاف تماما، نضع به تلك المكونات ونغلق بإحكام.
  3. ثم نذهب إلى البوتاجاز ونضع حلة ونسكب بها كوب اللبن ثم نضع ملعقة من مسحوق السحلب ثم نضع ملعقة سكر، ثم نقوم بالتقليب المستمر، ثم نقوم بتشغيل النار تحت الحلة مع الاستمرار في التقليب، ثم يغلظ قوام الخليط ويصبح متماسك أكثر.
  4. نقوم بصب السحلب في كوب زجاجي او على حسب الرغبة، ونضع على الوجه المكسرات المفضلة، جوز هند، سوداني مطحون، أي نوع مكسرات.

طريقة عمل السحلب فى البيت

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق