}); طريقة استخراج تصريح الحج
الرئيسية / خدمات / طريقة استخراج تصريح الحج

طريقة استخراج تصريح الحج

طريقة استخراج تصريح الحج، أن الحج ركن من أركان الإسلام الخمس، وعلى القادر من الناحية المالية والبدنية والصحية أن يقوم بأداء فريضة الحج، ولكي يتمكن المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية في استخراج تصريح بالحج لابد من المثول إلى طلبات الموقع الالكتروني الخاص بالحج الداخلي من داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن المملكة قد فرضت عقوبات على من يتخلف عن استخراج تصريح الحج ويحج بدونه فينص القانون في تلك الحالة إلى حبس لمدة 15 يوم بالإضافة إلى دفع غرامة مالية قدرها 10 ألاف ريال عن كل حاج، ومن خلال ذلك المقال سنتعرف على الخطوات اللازم إتباعها للحصول على تصريح الحج بالمملكة.

طريقة استخراج تصريح الحج

قدمت وزارة الحج خدمة تدعى المسار الإلكتروني الخاصة بالحجاج الداخلين أي الحج من مواطني المملكة أو المقيمين بها، وهي الطريقة الوحيدة للحصول على تصريح الحج، ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات الهامة الأتية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحج بالمملكة من هنـــا.
  • ستظهر الصفحة الرئيسية وعلى اليسار ستجد أيقونة باسم بوابة المسار الإلكتروني.
  • كما ستظهر صفحة يمكن من خلالها الكشف عن برامج الحج.
  • ثم يتم النقر على أيقونة أحقية الحج التي توجد في قائمة حزم الخدمات والحجز.
  • كما سوف تظهر صفحة يتم إدخال رقم الهوية للمواطنين آو تدوين رقم الإقامة للمقيمين، ثم كتابة الرمز المرئي والضغط على كلمة إرسال.
  • ثم تظهر رسالة مع الاستمرار في التسجيل بأحقية المتقدم في الحج أو عدم أحقيته، وفي حالة أحقية الحج للمتقدم يجب أن يقوم بالضغط على أيقونة طلب الحجز التي توجد في قائمة الحجز وحزم الخدمات.
  • ثم تظهر مختلف الشركات والعروض التي تقدمها واختيار الشركة المرغوبة، وستظهر تفاصيل العرض بعد الضغط على الشركة، ثم الرغبة في الحجز يتم الضغط على كلمة احجز.
  • عند الحجز ستظهر صفحة تطلب من خلالها بعض البيانات المطلوبة التي يجب أن يتم تدوينها مثل طلب تدوين الاسم والجنسية ورقم الهوية والمدينة والإقامة والجنس وإدخال البريد الالكتروني، ووضع علامة صح في النهاية والضغط على إرسال.

ان لديكم تجربة في استخراج تصريح حج رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

عن dina

شاهد أيضاً

طريقة استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت

استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت، يوجد عدد كبير من مواطني الشعب المصري في حاجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *