خدمات

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

.

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض نقدمها لكم اليوم عبر موقع تجربتي حيث أن هناك الكثير من الجهات في المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم القروض لأصحاب الدخل المحدود ومن بين تلك الجهات هي بنك التسليف والادخار أو بنك التنمية الاجتماعية في المملكة، وقد يتعثر المواطنين في السداد، ولذلك قد يلجأون إلى الحصول على إعفاء من قروض بنك التسليف وبالتالي يتقدمون بطلب من خلال الديوان الملكي.

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

على من يرغب في الإعفاء من قروض بنك التسليف أن يتقدم بطلب إلى الديوان الملكي، أو يقوم بتقديم طلب من خلال موقع وزارة المالية لإعفاء المتوفي من القروض.

وفي حال كان صاحب القرض ما زال على قيد الحياة، فإنه يلجأ فورًا إلى الديوان الملكي، ويرسل بطلب الإعفاء من قروض بنك التسليف.

نموذج الإعفاء من قروض بنك التسليف

وعلى من يرغب في الحصول على الإعفاء أن يقوم بتقديم الطلب التالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد…،

أتقدم بخالص الشكر والامتنان والعرفان بالجميل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأرجو من سيادتكم قبول طلب الإعفاء من قروض بنك التسليف، (أو يقوم بذكر الجهة التي حصل منها على القرض)، وذلك لأني لا أستطيع السداد بسبب (ويقوم بذكر السبب الذي جعله يتعثر)، وتفضلوا بقبول خالص التحية.

اقرأ

عيوب بطاقة تكافل العربية

طريقة متابعة طلب الإعفاء من قروض بنك التسليف

وأما من يقوم بإرسال طلب الإعفاء إلى الديوان الملكي، فعليه أن يقوم بإرسال الطلب من خلال البريد الممتاز السعودي، وينتظر حتى يتم الرد عليه من خلال بيانات التواصل التي ينبغي عليه أن يقوم بذكرها في الطلب.

بينما إن كان الطلب مرسل من خلال موقع وزارة المالية السعودية، فيمكن الاستعلام عن طلب إعفاء من قروض بنك التسليف برقم الهوية الوطنية، عبر الموقع نفسه، والذي قدم في الآونة هذه الخدمة من أجل التسهيل على أصحاب القروض، والمتوفيين وعليهم أقساط ينبغي سدادها لبنك التسليف أو البنك الزراعي.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق