تجميل ورشاقة

شد البطن بالتمارين تجارب

.

شد البطن بالتمارين تجارب تساعد تمارين شد البطن على إزالة الدهون والجلد الزائد بها، كما أنها تزيد من قوة عضلات البطن في بعض الأوقات وتجعلها أكثر ثباتًا، ويرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على بطن مشدودة ووزن مثالي من خلال هذه التمارين وسنتعرف على أهميتها من خلال المقال.

شد البطن بالتمارين تجارب

شد البطن بالتمارين تجارب
شد البطن بالتمارين تجارب

أسباب زيادة حجم البطن

من الأسباب الرئيسية وراء زيادة حجم البطن مايلي:

  • العوامل الوراثية.
  • فترة الحمل وبعد الولادة.
  • التقدم في السن.
  • الجراحات السابقة.

شد البطن بالتمارين تجارب

من التمارين التي تساعد على شد عضلات البطن مايلي:

التمرين الأول:

الجلوس لفترة طويلة على كرسي، ونقوم بوضع اليد على طرف الكرسي ووضع الأصابع تجاه الركبة، ونشد عضلات البطن، ونرفع أصابع القدم 4 بوصات عن منطقة الأرض، وبعد ذلك نرفع المؤخرة عن الكرسي، ونستمر في هذه الوضعية لفترة تتراوح من خمس إلى عشر ثواني تقريبًا.

التمرين الثاني:

يتم رفع الجسم عن منطقة الأرض ونستند حين ذلك على راحة اليد، وفي نفس الوقت نقوم بفرد الظهر بصورة كاملة، وننتظر حوالي 30 ثانية مع القيام في الوقت نفسه بشد البطن، ومد اليد والساق، ونقوم بمحاذاة الرأس لمنطقة العمود الفقري، ونستمر في هذه الوضعية حوالي دقيقة.

اقرأ ايضا وصفة مجربة لتخسيس البطن

نصائح طبيعية لشد البطن

تجنب المشروبات الكحولية والتدخين حيث يؤثر كل منهما بصورة سلبية على الوزن، ويؤدي لتراكم الدهون بمنطقة البطن، كما أن كل منهما يقومان بزيادة مستوى هرمون الكورتيزون بالجسم.

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وذلك من أجل المحافظة على صحة العظام والحصول على جسم لائق بدنيًا، ولمنع الإصابة بالأمراض المختلفة كأمراض هشاشة العظام.

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، ومن أهم هذه الأطعمة هى البطاطا والتمور والفاصولياء البيضاء والسبانخ والموز، وغيرها من العصائر الطبيعية.

الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة، مع اتباع نظام غذائي جيد يحتوي على مقدار كبير من الخضروات والفواكه المختلفة، بالإضافة لضرورة الحرص على تجنب المشروبات التي لاتحتوي على سكر وذلك لأنها تحتوي على مواد صناعية مثل مادة المانيتول ومادة السوربيتول ويعمل كل منهما على إنتاج الغازات وتراكمها بالأمعاء، بالإضافة لإلتهابات  مستمرة بالقولون العصبي.

اقرأ أيضا :

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق