خدمات

سلم اعانات التأهيل الشامل الجديد وشروط الإعانة

.

سلم اعانات التأهيل الشامل الجديد وشروط الإعانة يعتبر التأهيل الشامل أهم طرق رعاية حكومة المملكة العربية السعودية لمواطنيها والتي تقدمها لهم لضمان حصولهم على حياة سوية وكريمة وتجعلهم لا يحتاجون إلى أي شيء لكن هذه الخدمة تقدم وفق لبعض من الشروط والدرجات المختلفة، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على أهم الشروط والضوابط التي تفرضها الحكومة للمنتسبين إلى هذا التأهيل.

سلم اعانات التأهيل الشامل الجديد وشروط الإعانة

قامت الحكومة السعودية بوضع بعض الاشتراطات الهامة والتي تقوم من خلالها بتنسيق الأولويات التي تستحق لهذه الإعانة حتى تصل هذه الإعانات إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين والمستحقين لهذه الإعانات ولضمان عدم وصولها إلى من لا يستحقها، ويقوم الراغبين في الحصول على هذه الإعانة بالبحث عن سلم اعانات التأهيل الشامل الجديد وشروط الإعانة وذلك لمعرفة مدي أحقيتهم في الحصول عليها وفيما يلي سوف نتعرف على سلم الإعانات وشروط الإعانة.

اقرأ

افضل شركات تقسيط السيارات بالسعودية

سلم الإعانات وشروطها

من أهم الشروط الواجب توافرها في مستحقي الإعانة ألا يكون صاحب الإعاقة قد تجاوز الخمسة وأربعون عامًا وقت حدوث هذه الإعاقة.

أن يكون المستحق للإعانة قد تم تسجيله بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأن يكون قد تم تقييم هذه الإعاقة، وأن يكون قد تم تصنيفها من قبل برنامج الإعانة المالية على أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يجب أن يكون المستفيد من المسجلين في خدمات الإيواء، وأن يكون من المقيمين فعلًا على أرض المملكة العربية السعودية، وألا يتجاوز الدخل الخاص بالمتقدم للحصول على الإعانة عن أربعة ألاف ريال، ويجب كذلك ألا تزيد مدة إقامة المستفيد عن ستة أشهر في العام الواحد.

سلم اعانات التأهيل الشامل

يصرف الفرد المصاب بالصرع أو بعض الإعاقات البسيطة والأنيميا والسل، والتهابات العظام عشرة ألاف ريال، أما بالنسبة للمصاب بأكثر من إعاقة أو إعاقة متوسطة فيصرف أربعة عشر ألف ريال، وفي حالة استطالة العظام إلى جانب التضخم مع بعض الإعاقات الأخرى يتم صرف أربعة ألاف ريال، ويصرف الصم والبكم إلى جانب الشلل الرباعي أو الثلاثي أربعة عشر ألف ريال.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع شركة الشايع

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق