تجميل ورشاقة

زيت القطران للشعر جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله

.

زيت القطران للشعر جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله يعتبر الشعر من أكثر ما يميز كل امرأة عن غيرها، فقد كان قديمًا يقترن جمال المرأة بجمال وقوة شعرها، ولذلك يعتبر حتى الآن شعر المرأة هو تاج لها ومن الضروري المحافظة عليه وعلى جمالة ونظافته والاعتناء به، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على طريقة استخدام الزيت للشعر.

زيت القطران للشعر جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله

زيت القطران للشعر جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله زيت القطران هو إحدى أهم أنواع الزيوت وأكثرها كفاءة في جعل الشعر أكثر كثافة وقوة ولمعانًا، ونظرًا لما يحتويه الزيت من مواد طبيعية وعناصر قوية للشعر يلجأ إليه الكثير من السيدات والفتيات بل وأيضًا الكثير من الرجال للحصول على شعر قوي وجذاب.

ويتم استخراج زيت القطران من أخشاب الأشجار، ويتميز هذا الزيت بالمعان الشديد نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن، وكذلك يتميز بالرائحة القوية، ويتم استخدام الزيت في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إلى جانب استخدامه الأول في العناية بالشعر.

اقرأ

تجربتي مع الفلفل الأسود للشعر

تجربتي مع زيت الخردل للشعر

أهمية زيت القطران

تجربتي مع زيت القطران للشعر
تجربتي مع زيت القطران للشعر
  • يعمل زيت القطران على المحافظة على الشعر من التساقط.
  • يعمل زيت القطران على زيادة كثافة الشعر.
  • يعمل زيت القطران على زيادة لمعان الشعر وكذلك زيادة قوة اللون الأسود للشعر.
  • يعمل زيت القطران على تخلص فروة الشعر من الحكة عن طريق القضاء على الفطريات والبكتريا الموجودة في فروة الشعر.
  • يعمل زيت القطران على نمو الشعر بصورة أسرع.
  • كما يعمل زيت القطران على زيادة قوة الشعر من المنبت الخاص بالبصيلات وصولًا إلى الأطراف ومنعها من التقصف.

طريقة استخدام زيت القطران

يتم إضافة كمية مناسبة من حبة البركة إلى كمية قليلة من زيت القطران وكمية من زيت الزيتون، ومن ثم يتم تدليك فروة الشعر بالكامل بهذا الخليط ويتم ترك الشعر لمدة ساعتين متواصلتين، ومن خلال هذه الطريقة يتم تغذية الشعر من منبته، كما أنها تعمل على نمو الشعر بشكل أسرع.

وكذلك لجعل الشعر ناعم الملمس يتم إضافة كمية من زيت القطران إلى كمية مناسبة من الزبادي ويتم تدليك الفروة بها وتركها لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع القطران للشعر

 

ان لديكم تجربة مع زيت القطران للشعر رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق