زراعة الشعر

زراعة الشعر في الرياض

.

تحتل زراعة الشعر في الرياض المرتبة الأولى من بين مدن المملكة بنجاحتها المثمرة في زراعة الشعر، والتي أصبحت تضاهي الدول الأوربية باستخدام تقنيات زراعة الشعر بها، لذا نجد عليها إقبال كثيف من المواطنين والأجانب بفضل افتتاح مراكز ومستشفيات كبرى حتى تواكب تطورات العصر في مجال جراحة التجميل وبشكل خاص عمليات زراعة الشعر، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا تجربتي على تفاصيلها.

زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض

تقوم عمليات زراعة الشعر على أسس وعوامل حديثة حتى تأتي بنتائج مثمرة لصاحبها بعد فترة قصيرة.

تتم عمليات زراعة الشعر في مدينة الرياض باستخدام البنج الموضعي، ثم أخذ عدة شعيرات من الجذور في منطقة مؤخرة الرأس، كي يتم زراعتها في المناطق الخالية من الرأس، لذا نجد طريقتان رئيستان لنجاح عملية الزراعة، والتي تتمثل في الآتي:

اقرأ أيضا

زراعة الشعر في جدة

استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر

  • تقنية الشريحة FUT

يطلق عليها الأطباء Follicular Unit Transplantation ويتم فيها أخذ أجزاء صغيرة من مؤخرة الرأس على أن يضم كل جزء منها على شعرة أو شعرتين حتى يقوم الطبيب بزراعتها في المقدمة.

  • تقنية الاقتطاف FUE

وتشتهر باسمها العلمي Follicular Unit Extraction التي تعد من أكثر التقنيات شيوعاً في هذه الفترة، حيث تعتمد على استقطاب بصيلة كاملة من أخر جزء من فروة الشعر، ويتم زراعتها في مناطق متفرقة من الرأس.

  • تقنية الألياف الصناعية

هذه التقنية تم الاستحواذ عليها من خبراء ايطاليين، والذي يتم فيها باستخدام الألياف الصناعية، ثم زراعتها داخل أنسجة فروة الرأس، ولكن على أساس التوافق مع أنسجة الجسم على أن تكون نفس اللون والملمس الطبيعي للشعر، وهذا سر نجاحها المطلق بين التقنيات الأخرى المستخدمة في زراعة الشعر، مما جعل عليها إقبال شديد وبالتالي أصبحت ذات تكاليف عالية.

تكاليف زراعة الشعر في الرياض

تكاليف زراعة الشعر في الرياض
تكاليف زراعة الشعر في الرياض

وتجدر الإشارة على أن تكاليف زراعة الشعر في أي دولة أوروبية باهظة للغاية، ولكن تتميز مراكز الرياض باستخدام التقنيات الحديثة فضلاً عن تكاليف معقولة للعديد من الأشخاص، لذا نجد تفاوت في أسعار زراعة الشعر من بين تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة، بالإضافة إلى احتساب عدد البصيلات المزروعة والتي تتراوح من بين:

  • 10000 وحتى 25000 ريال سعودي أي ما يعادل 2600 إلى 6600 دولار أمريكي
تجربتي مع زراعة الشعر في أدمة
تجربتي مع زراعة الشعر في أدمة
اقرأ أيضا :
افضل شامبو بعد زراعة الشعر
تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق