روشتة

روشتة هاني الناظر لعلاج البهاق

.

روشتة هاني الناظر لعلاج البهاق والذي يعتبر أحد الأمراض الجلدية المزمنة، والذي يمكن أن يظهر على هيئة بقع بيضاء، لا يوجد بها أي خلايا ملونة بها صبغة الجلد، والتي يتم تسميتها باسم الميلانين، ويمكن أن يتواجد المرض بأي مكان بالجسم دون الالتزام بوجوده في مكان واحد، ومن المتعارف عليه أن البهاق يصيب ما يقرب من 1% من السكان في أي منطقة أو تجمع، ويمكن أن يصيب الأطفال، وأيضًا قد يصيب الأشخاص كبار السن، وذلك دون تفرقة على الإطلاق، وهو يعتبر مرض غير معدي، أي أنه لا ينتقل سواء بالملامسة أو المعاشرة، ويمكن أن يصيب كلا الجنسين دون تفرقة أو مشكلة.

روشتة هاني الناظر لعلاج البهاق

روشتة هاني الناظر لعلاج البهاق
روشتة هاني الناظر لعلاج البهاق

يمكن أن يتواجد مرض البهاق لدي البعض، والذين قد يتواجد لديهم تاريخ عائلي مصاب، أي ن العامل الوراثي يلعب دورًا هامًا في الإصابة به، ويجب لمصابي البهاق الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس.

ولكن ليست الوراثة هي السبب الوحيد، فقد يكون هناك عوامل أخري لعل من بينها تعرض الشخص للحزن الشديد، أو تعرضه للصدمات، تعرض الأطفال لحالة من الخوف والرعب.

أفضل علاج للبهاق

يعتبر مرض البهاق من الأمراض التي تلازم الشخص المصاب، والتي يجب العمل على علاجه فور ظهوره، وكذلك العمل على وقف تقدمه، وهنا يمكننا التعرف على رأي الأستاذ الدكتور عن كيفية علاجه والتخلص منه وذلك عبر الآتي:

1. دواء psoralen لاستعادة لون البشرة

  • يعتبر من الأدوية التي ينصح بها الدكتور هاني الناظر، والتي يمكنها العمل على توقف ظهور البقع البيضاء في الجلد، وعودة الخلايا الجلدية لطبيعتها.

2. أدوية علاج البهاق في المرفقين

  • وهي عبارة عن كريمات ومراهم يمكنها العمل على إيقاف انتشار البقع البيضاء في الجلد، كما أنها تساعد على عودة البشرة لطبيعتها.

3. الستيرويدات القشرية الموضعية

  • وهي عبارة عن كريمات ومراهم يمكن استخدامها للتخلص من البهاق، وكذلك العمل على علاجه، خاصة في بداية ظهوره بالجلد،
  • يمكن أن نستخدمها على الوجه، لكن علينا أن نكون حريصين علي توخي الحذر في اختيار واستخدام هذا النوع من الأدوية على وجه تحديدا واستشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع اليديل Elidel كريم لعلاج الاكزيما والصدفية والبهاق

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق