تجارب الاعضاء

رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي وهل الخبز الأسمر مسموح في الكيتو

.

يعاني الكثير من الناس من مشاكل زيادة الوزن، مما يدفعهم دائما إلى البحث عن طرق وحميات غذائية وأنظمة صحية تمكنهم من فقدان الوزن، وكان رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي معه موفقة جدا، وساعدني على فقدان الوزن. لذلك سوف أقوم بإخباركم عن هذه التجربة.

رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي

رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي

رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي معه كانت هي العامل الأول الذي تمكنت من خلاله فقدان الوزن. فقد كنت أعاني من زيادة في الوزن في الفترات الأخيرة، وحاولت اتباع عدة حميات غذائية من أجل فقدان الوزن. وقد كان اليوم الأول في رجيم الكيتو جيدا. لم أعاني من أي شيء وكنت في قمة نشاطي. وكذلك أيضا معظم اليوم الثاني كان جسدي مليئا بالنشاط والطاقة. ثم بدأت أشعر ببعض الإجهاد والتعب في بداية اليوم الثالث تقريبا، ولكن كان الأمر بسيطا في البداية. ومع استمرار الانقطاع التام عن كل أنواع السكريات والكربوهيدرات بدأ جسمي في الدخول في حالة من الإرهاق والتعب الشديد خاصة في اليوم الرابع واليوم الخامس. وقد كنت أشعر بالرغبة الشديدة في تناول السكريات. ثم بعد ذلك بدأ الجسم في الاعتياد والتأقلم على الأمر. وبدأت أشعر بالتحسن بشكل كبير في آخر يومين من الأسبوع. وبعد انتهاء الأسبوع وجدت أنني قد فقدت حوالي أربعة كيلوجرامات من وزني. لهذا أنصح بشدة بالانتظام على رجيم الكيتو دايت.

هل الخبز الأسمر مسموح في الكيتو

بعد أن قمت بإخباركم عن تجربتي في رجيم الكيتو خلال أسبوع سوف نتحدث عن بعض تفاصيل هذا النظام. وإذا كنتم تتساءلون مثلا عن إمكانية تناول الخبز الأسمر في الكيتو فالإجابة هي لا. وذلك لأن أساس هذا النظام هو الامتناع عن الكربوهيدرات بشكل كامل. وبرغم أن الخبز الأسمر يحتوي على سعرات قليلة، إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الكربوهيدرات تجعله من الأشياء الممنوع تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت. كما يجب عليك التأكد من أن جميع الأطعمة خالية من الكربوهيدرات لضمان نجاح رجيم الكيتو.

هل يمكن تناول القرع أثناء اتباع رجيم الكيتو؟

من الأطعمة التي يمكن تناولها أثناء اتباع نظام الكيتو هو القرع أو المعروف باسم اليقطين. وذلك بسبب احتواء القرع على قيمة غذائية كبيرة تجعله صديقا لرجيم الكيتو بشكل كبير حيث يعملان معا على الحفاظ على مستوى السكر في الدم. كما أن القرع يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ه‍. ويحتوي على نسبة جيدة من البروتين والبيتا كاروتين، ويحتوي على حوالي ستة بالمئة من الألياف وهي من العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم يوميا.

هل الشيبس الحار يزيد الوزن؟

الإجابة هي نعم. يعتبر الشيبس الحار من الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير. وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت المهدرجة والدهون الغير صحية. وتعمل هذه الدهون على الإضرار بصحة القلب وارتفاع نسب الكوليسترول في الدم. كما أن الشيبس الحار يحتوي على سعرات حرارية كبيرة. وبالطبع فإن الشيبس الحار وغيره ممنوع تماما في نظام الكيتو دايت.

الخلاصة

قمت من خلال هذا المقال بذكر أن رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي معه كانت جيدة وتحدثت عن بعض الأطعمة المسموحة والأطعمة الغير مسموحة في نظام الكيتو.

المصادر

prekure.com

ohsofoodie.com

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق