خدمات

رابط التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق النت

رابط التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق النت نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن الضمان الاجتماعي واحد من أهم الأنظمة في المملكة العربية السعودية التي تقدم للمواطنين وذلك عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهو عبارة عن معاش يتم تقديمه بشكل شهري للفئات المستحقة ولكن وفق ضوابط وشروط معينة وسوف نتعرف على شروط التقديم في الضمان الاجتماعي ورابط التسجيل.

رابط التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق النت

أبناء المملكة العربية السعودية الحاصلين على الجنسية السعودية يحق لهم التقديم في معاش الضمان، ولكن قد تم استثناء من ذلك المرأة الأجنبية التي قد تزوجت من رجل سعودي أو أرملة الرجل السعودي التي حصلت منه على أبناء، وتنحصر شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي فيما يلي:

  • من بلغ سن الشيخوخة سواء الرجال أو النساء.
  • المرأة التي لا يوجد لها عائل وعلى رأسها الأرملة والمرأة المطلقة والمرأة المفقود زوجها أو المعلقة.
  • الأسرة التي لا يوجد لها عائل أيضًا ومن أهم تلك الأسر المطلقة التي لديها أبناء ولا يوجد عائل والأرملة التي ترعى أبنائها وأسرة المفقود في المملكة.
  • جميع الأيتام لأب أو أم سعوديين يمكنهم الحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

اقرأ

الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب وموعد صرف الضمان الاجتماعي 1441

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

  • قم بزيارة بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • قم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية ومن ثم قم بالنقر على تبويب تسجيل مستخدم جديد.
  • قم بإدخال كافة البيانات ومن ثم قم بالنقر على تبويب التالي، ومن ثم قم بالنقر على حفظ عقب الانتهاء من إدخال جميع البيانات.
  • سوف تصلك رسالة من أجل تفعيل الطلب من خلال الجوال المسجل في الموقع وأيضًا على البريد الإلكتروني الذي قد تم إدخاله أثناء التسجيل.

وبعد إتمام التسجيل والتفعيل تستطيع الدخول مرة ثانية من أجل الاشتراك في الضمان الاجتماعي والحصول على المعاش الشهري، والجدير بالذكر أن البيانات التي يتم إدخالها من خلال الموقع يتم البت فيها بشكل كامل من خلال الجهات المعنية، أي أنه في حالة إدخال أي بيان خاطئ فإنه سيتم رفض طلب التقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق