مشكلات وحلول

حل مشكلة فيروس الفدية

.

حل مشكلة فيروس الفدية نقدمه لكم اليوم من خلال موقعنا تجربتي حيث أن هذا الفيروس يعتبر من الفيروسات الضارة التي تصيب أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب، ويتم منع صاحب الجهاز من الوصول إلى الكثير من الملفات أو النظام نفسه، ولذلك سنتعرف معًا على حل جذري لهذه المشكلة للتخلص منها تمامًا.

حل مشكلة فيروس الفدية

عندما يصاب جهاز الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب بالفيروس الذي يسمى الفدية فإنه في الحال يتم تشفير الكثير من الملفات المهمة، وهنا عندما تبدأ بفتحها تظهر لك رسالة أن الملف مشفر، وينبغي أن تقوم بدفع قيمة مالية معينة من أجل الحصول على فك التشفير، وفي هذه الحالة ننصح أن يتم في البداية قطع الإنترنت عن الجهاز، حتى تضمن ألا ينتقل الفيروس إلى باقي الأجهزة الموجودة على الشبكة التي تستعملها.

اقرأ ايضا

حل مشكلة تثبيت net framework في ويندوز 7

التخلص من فيروس الفدية يدويًا

ويمكن التخلص من فيرس الفدية يدويًا، وذلك من خلال حذف الملف المشبوه في النظام، وسوف تقوم بكتابة APP DATA في شريط البحث في النظام، حتى تظهر جميع الملف، وبالتالي تستطيع مسحها في الحال من أجل محاولة التخلص من فيرس الفدية.

والجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على أداة Microsoft Safety والتي تستطيع من خلالها التخلص إلى الأبد من فيرس الفدية وغيره من الفيروسات، لأن هذه الأداة تعمل على مساعدتك في إزالة النظام بالكامل الذي أصابه الفيروس على وجه الخصوص.

كيفية إزالة الفيروس الذي يقفل الشاشة

والجدير بالذكر أن هناك نوع من فيروس الفدية يُمكنه أن يقفل لك الشاشة حتى لا تستطيع مسح أو إزالة الفيروس وهنا ينبغي أن تقوم بعمل مجموعة من الحلول حتى تتخلص من هذا الأمر:

  • ستحصل أولًا على برنامج للفيروسات مُفعل، وستقوم بوضعه على أسطوانة وتقوم بتشغيلها بالخارج قبل الدخول إلى النظام.
  • وستقوم بالدخول إلى الأسطوانة في الوضع الآمن أيضًا من أجل مكافحة فيروس الفدية إن لم تتمكن من الدخول إلى النظام بسبب مشكلة قفل الشاشة التي تظهر بسبب إصابة النظام بفيروس الفدية الذي يعتبر من أخطر الفيروسات.

اقرأ ايضا

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر - تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق