مشكلات وحلول

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب وهي من أشهر المشكلات التي تواجه مستخدمي برنامج الفوتوشوب في تصميم الملصقات الطباعية أو تصميم صور الويب، وتظهر هذه المشكلة في صورة أحرف معكوسة  أو متقطعة باللغة العربية على الرغم من توافر نسخة باللغة العربية واستخدام الخطوط العربية.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2020

على قدر من أن هذه المشكلة تسبب إزعاج لمستخدمي البرنامج إلا أنها حل بسيط يتمثل عي عدة خطوات يمكن اعتمادها من خلال هذا المقال على الترتيب لتصحيح طريقة الكتابة باللغة العربية على برنامج الفوتوشوب في عدة نسخ من الإصدارات القديمة والحديثة.

طريقة حل المشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

  • في البداية قم بالذهاب إلى قائمة ويندوز والضغط فوق خيار paragraph ستنبثق لك أخرى ومن خياراتها قم بتحديد النص المراد إصلاحه.
  • ومن نفس قائمة خيارات paragraph توجه إلى الزاوية واضغط على الخطوط الأفقية.
  • ومن القائمة الظاهرة قم باختيار الخيار Middle eastern and south Asian Layout.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بإغلاق جميع نوافذ البرنامج المفتوحة، وبعد ذلك أعد فتح البرنامج مرة أخرى ستجد أن الحروف العربية قد تم تعديلها للوضع الصحيح لها.

طريقة جعل اتجاه النص مناسب للغة العربية بشكل افتراضي

بعد إجراء الخطوات السابقة وإذا كانت بلا فائدة وظهرت هذه المشكلة معك مرة أخرى أثناء الكتابة في الفوتوشوب، ففي هذا الوقت عليك أصبح عليك ضبط التنسيق الافتراضي للبرنامج ليتناسب مع تخطيط Middle Eastern and south Asian Layout ولذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى قائمة التعديل Edit ثم أضغط على التفضيلات preferences ويمكن استخدام اختصار لوحة المفاتيح من خلال الضغط Ctrl +k، وبعدها اضغط على type للكتابة.
  2. اختر خيار اختيار محرك النصوص choose text engine option واختر من القائمة Middle Eastern and south Asian Layout وبعدها انقر على تم أو ok.
  3. في المرة التالية لاستخدام برنامج الفوتوشوب وكتابة أي نص باللغة العربية على التصميم سيظهر بالطريقة الصحيحة بدون أي انعكاسات أو تقطيع.

 

الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق