خدمات

توفير وكسب المال وبنفس الوقت المساهمة بتقليل الضرر البيئي ممكن مع موقع ShopFever

.

يمكنك أن تحظى بمزيد من المميزات والتوفير عند اختيارك لإعادة التدوير بدلا من التوجه للمتاجر والمحلات لشراء السلع الجديدة المختلفة، وأيضا باتباع سياسة إعادة التدوير تكون مساهما في الحفاظ على بيئة نقية آمنه ومنع تفاقم المشكلات البيئية .

 إعادة التدوير

عندما تحتاج الى شراء بعض الادوات المنزليه فإن العديد من المتاجر يمكنها أن توفر لك تلك المنتجات الجديدة، ولكنك بذلك تخسر الكثير من المال  وتستنزف الموارد المختلفة وتساهم في الضرر البيئي الذي يؤدي إلى كوارث تهدد كوكب الأرض، على العكس من استخدامك طرق إعادة التدوير والحصول على الأغراض المستعملة من ملابس أو الأجهزة أو الكترونيات والعاب اطفال وغير ذلك بدلا  من السلع الجديدة.

فالسلع المستعملة لا تعني السلع المتهالكة والنفايات، بل هي عبارة عن سلعة تغيرت جودتها الأولى عندما انتقلت من المالك الأول إلى المالك الثاني ولكنها ما زالت تؤدي الغرض الذي صنعت من أجله، وبالتالي فإن المشتري للسلعة القديمة يحظى بالعديد من المنافع حيث السعر الأقل الذي يدفعه عند شرائها، والتخلص من الأغراض المستعملة بطريقة تعود على المستخدم بالتوفير، بالإضافة الى العديد من المنافع البيئية مثل تقليل الانبعاثات الضارة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمواد الأولية وغير ذلك، لذا فقد حان الوقت لأن تلجأ المجتمعات العربية إلى سياسة اعادة التدوير وتجعلها بدلا من سياسة الانتاج والتصنيع وشراء المنتجات الجديدة

موقع ShopFever

موقع ShopFever

مع تفاقم الكوارث البيئية والارتفاع الهائل لأعداد السكان على كوكب الأرض أصبح على جميع المجتمعات أن تتجه إلى سياسة تقلل من عمليات الإنتاج وتحد من الأضرار البيئية الناتجة عن التخلص من النفايات، وذلك عن طريق إعادة تدوير الأغراض المستعملة لإعاده استخدامها بدلا من تحويلها الى النفايات.

ولكن من العراقيل التي تقابل الأفراد عند محاولة إعادة تدوير السلع هي عدم وجود منصة الكترونية أو طريقة تتيح للبائع والمشتري التواصل وعرض السلع، لذلك فإن موقع ShopFever الإلكتروني يعد فكرة متطورة لبيع وشراء الأغراض المستعملة بصورة فريدة في العالم العربي.

فيمكن للمستخدم من خلاله البحث في صفحات الموقع عن السلع التي يود شرائها، ليس فقط السلع المستعملة بل يوجد أيضا السلع الجديدة التي يود أصحابها عرضها للبيع، ويتيح الموقع صفحات متنوعة في مجالات مختلفة مثل الازياء والموضه والعاب الاطفال والاثاث والالكترونيات  والادوات المنزلية ومختلف الأغراض الأخرى.

مميزات  موقع ShopFever

يوفر لك موقع ShopFever  الطرق الذكية لإعادة تدوير أغراضك، حيث موقع الكتروني من بين أهم المواقع في العالم العربي المتخصصة في الأغراض المستعملة، ويتميز بالاتي:

  • أيا كان نوع السلع التي تود شرائها أو تود الإعلان عن بيعها فستجدها بسهوله غالبا، لأن الموقع يتيح للزوار من مختلف المدن الدخول للمنصة والإعلان عن أي أغراض مستعملة أو جديدة.
  • تنوع صفحات منتجات الموقع ما بين سلع دراجات، ازياء، موبايل وتابليت، الكترونيات، عقارات، منزل، وحديقة، اطفال، والعاب، صحة وجمال، رياضة، وهوايات، حيوانات اليفة، خدمات واعمال…
  • لا تقلق بشأن دفع الرسوم عند استخدام الموقع لأنه موقع مجاني يمكنك من خلاله عرض أغراضك أو الحصول على السلع دون دفع مقابل أو عمولة أو رسوم.
  • الموقع يتميز بسهولة الاستخدام ومناسبته لجميع الأجهزة الذكية ، ولا يحتاج إلى أي شروط لاستخدامه سوى أن يكون المستخدم بالغا فقط.
  • عندما تبحث عن السلعة التي تود شرائها على الموقع فإنه سيظهر لك كل السلع بالترتيب من الأقرب لموقعك الى الأبعد، لأنه يست
  • خدم خاصية الجي بي اس ليحدد أقرب السلع إلى موقعك الذي تبحث منه.
  • بعد التعاملات بين البائع والمشتري يتيح الموقع للبائع خدمة التقييم عن طريق العملاء ليستطيع البائع أن يتميز بالسمعة الجيدة على الموقع من قبل المشتريين.
  • البيانات التي يقوم الموقع بعرضها عند الترويج لسلع البائع تحفظ للبائع خصوصيته، حيث يمكن إخفاء البيانات الخاصة به ثم الافصاح عنها بعد التواصل مع المشتري خارج التطبيق.

طريقة استخدام موقع ShopFever

بكل سهولة وفي خلال دقائق فقط يمكنك اضافة سلعة وعرض أغراضك المستعملة للبيع أو الحصول على الأغراض المستعمله من الموقع من خلال تلك الخطوات:

  • إذا كنت تبحث عن سلعة معينة قم بتحديد السلع وكتابتها في منطقة البحث على موقع، وانتظر حتى يتم ربط الموقع بموقعك الجغرافي لتحديد السلع القريبة منك ثم السلعة البعيدة.
  • عندما تجد السلعة التي تود شرائها اطلع على البيانات المكتوبة أسفل السلعة، ثم تواصل مع البائع من خلال البيانات المرفقة.
  • أما إذا كنت تريد عرض أغراضك المستعملة للبيع فستقوم فقط بتصوير السلعة بصورة جيدة تظهر مميزاتها، ويفضل أن تحرص على التصوير من زوايا مميزه وإضاءة عالية لإظهار المزايا والمواصفات للمنتج.
  • سترفع صوره السلع على الموقع مع كتابة المواصفات التي تود تحديدها والمزايا حسب رغبتك ثم تقوم بنشر الاعلان.
  • عندما يطلع المستخدمين والزوار على المنتج الخاص بك سيقومون بمراسلتك لشراء المنتج.

أهمية إعادة التدوير للإنسان والمجتمع

من أهم المميزات التي تعود على المجتمعات والأفراد باتباع سياسة إعادة التدوير ما يأتي:

  • استخدام المنتجات الجديدة يتطلب تصنيعها من خلال المواد الخام والموارد الطبيعية وذلك يتسبب في إهدار دائم لها على العكس من إعادة التدوير الذي يوفر الموارد ويحافظ عليها.
  • التخلص من المنتجات القديمة في النفايات بدلا من إعادة تدويرها يتسبب في العوادم والأضرار البيئية والتلوث الذي ينتج عن حرق النفايات، أما إعادة التدوير فيحد من تلك الأضرار لتقليل نسب النفايات.
  • شراء المنتجات والسلع الجديدة يستنزف أموال المشتري ويؤثر على مستواه الاقتصادي على العكس من شراء مواد مستعملة تؤدي نفس الغرض بتكلفة أقل.
  • استخدام السلع المستعملة بدلا من التصنيع يؤدي إلى تقليل عمل المعدات الصناعية التي تتسبب في الغازات السامة تؤدي الى تزايد الاحتباس الحراري.
  • الجهد والوقت المبذول في عرض السلع المستعملة أو شرائها أقل بكثير من المبذول في إعادة تصنيع المنتجات وتحويل المواد الخام وغير ذلك

أخيرا  يجب أن تتحول المجتمعات الحديثة إلى مجتمعات منتجة تعتمد على إعادة التدوير من خلال استخدام موقع ShopFever  بدلا من أن تكون مجتمعات مستهلكة تستهلك الموارد الطبيعية وتنتج المنتجات الجديدة، وذلك لإنقاذ كوكب الارض من الكوارث البيئية التي يتعرض لها والحد من الأضرار التي تظهر على المدى القريب والبعيد بسبب عمليات الإنتاج الدائم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى