تجارب الاعضاء

علامات حمل القطة (تعرف عليها الآن)

.

سنلقي في هذا المقال نظرة على بعض الأشياء التي يجب مراعاتها مع نمو قطتك من قطة صغيرة إلى قطة بالغة. إذا كان لديك قطة ولم يتم تعقيمها ، فهناك احتمال أن تصبح حاملاً. دعنا نلقي نظرة على بعض العلامات المنبهة لحمل القطط.

علامات حمل القطة

تعرف على أعراض التعرض للحرارة

القطط الحامل أو التي تعاني من ارتفاع درجات الحرارة سيكون لها حلمات متضخمة وستكون حنونًا تجاه الكائنات الحية الأخرى. ومع ذلك ، فإن القطة الحامل فقط هي التي يكون لها صوت عالٍ أثناء التدحرج على الأرض. تميل القطط التي تتعرض للحرارة إلى المشي بشكل مختلف ، وعادة ما يكون ظهرها متجهًا للأعلى في الهواء وذيلها بعيدًا قليلاً عن الجانب.

تحقق من عاداتها الغذائية

ابحث عن تغيير جذري في عادات الأكل لدى قطتك ، إذا كانت قطتك حامل ، فقد تبدأ في الشعور بالمرض بانتظام أو ترفض الأكل بمجرد بلوغها ثلاثة أو أربعة أسابيع من الحمل. إذا كانت قطتك لا تأكل الطعام أو أي شيء لمدة تزيد عن ثلاثة أيام ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري على الفور. بالطبع ، لن تعاني كل القطط الحامل من فقدان الشهية وقد يأكل بعضها أكثر مما يأكل عادة.

شكل بطن القطة الحامل

افحص حلماتها

في حين أن الحلمات المتضخمة يمكن أن تكون علامة على الحمل ، يمكن أن تعني أيضًا أن قطتك في حالة حرارة. من أجل تحديد الحمل ، ابحث عن مجموعة من علامات النطاق. حوالي 35 يومًا ، غالبًا ما تتحول حلمات القطة الحامل إلى اللون الوردي الفاتح وقد تعبر عن سائل حليبي.

افهم الفرق بين الزيادة في الوزن والحمل

لمعرفة الفرق بين القطة السمينة والقطط الحامل ، ستحتاج إلى النظر إليها بطريقة مختلفة. عند النظر من الأعلى ، ستلاحظ أن بطن القطة الحامل منتفخ أكثر بقليل من منتصف المسافة من العنق إلى الذيل. من الجانب ، ستبدو القطط الحامل متأرجحة قليلاً مع بطن مستدير قليلاً ومنتفخ. إذا كانت القطة بدينة فقط ، فستصبح سمينة في كل مكان بما في ذلك رقبتها ورجليها.

انتبه لسلوكيات التعشيش

قد تلاحظ أن قطتك تبدأ بالذهاب إلى مكان هادئ – مثل خزانة أو زاوية حظيرة – وتبدأ في ترتيب البطانيات أو المناشف أو القش لتكوين مكان جيد لولادة القطط الصغيرة. إذا لاحظت ذلك ، ساعدها في ترتيب بقعة ناعمة عن طريق تبطين صندوق من الورق المقوى بالبطانيات أو المناشف.

إذا لاحظت أن قطتك تظهر أيًا من هذه العلامات ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن.

يرجى ملاحظة أن هذه المقالة للأغراض الإرشادية فقط ولا ينبغي التعامل معها كوثيقة طبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى