الطب والصحة

تجربتي مع الفافرين وجرعة الفافرين المناسبة

.

تجربتي مع الفافرين وجرعة الفافرين المناسبة ، يعتبر الفافرين واحد من أكثر الأدوية شيوعًا في علاج الاكتئاب على الإطلاق، وقد استخدم كثيرًا في علاج الأمراض النفسية المختلفة، ولكن لا بد أن يتم تناوله وفق وحسب إرشادات الطبيب، وسوف نوفر لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي كل ما يخص دواء الفافرين الذي أثبت كفاءة كبيرة في علاج الاكتئاب.

تجربتي مع الفافرين وجرعة الفافرين المناسبة

لقد أكد العديد من الأطباء على أن الفافرين يعتبر من أكثر الأدوية فعالية في علاج الاكتئاب على الإطلاق، حيث أن له العديد من الفوائد التي يحصل عليها المريض من جراء تناول هذا الدواء الفعال، وقد أثبت الدواء فعالية كبيرة في التأثير ذاكرة المخ، وزيادة معدل التركيز عن المعدل القليل، بالإضافة إلى أن هذا الدواء يعمل على تنشيط المخ أيضًا، وليس هذا فقط، بل إن الدواء يعمل أيضًا على تحسين المزاج.

كما أنه يُمكن التخلص من الفزع عندما يتم تناول الفافرين، وكذلك علاج الوسواس القهري المزمن والتخلص تمامًا من كافة الأمراض النفسية التي قد تسيب الأشخاص مهما بلغت أعمارهم، أي أنه يُمكن استخدامه للكبير أو الصغير ولكن لا بد من اتباع إرشادات الطبيب.

والجدير بالذكر أن هناك جرعة محددة للبالغين يمكن أن تزيد إن كان الطبيب يرى ذلك، والجرعة التي يحصل عليها البالغ هي 50 ملجم مرة واحدة فقط في اليوم الواحد، ويستطيع البالغ أن يقسم الجرعات على مدار اليوم فلا حاجة له بتناوله مرة واحدة.

اقرأ

تجربتي مع لوسترال لعلاج الاكتئاب ودواعي استخدامه

الآثار الجانبية لتناول الفافرين

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الآثار الجانبية التي قد تنتج من جراء تناول الفافرين وعلى رأسها الغثيان والقيء وهو من أكثر الأعراض شيوعًا وليس هذا فقط بل إنه أيضًا يُمكن أن يحدث خلل في الجهاز الهضمي، ويُمكن أيضًا أن يشعر المريض بصداع أو دوخة ولذلك لا ينصح بأن يقود المريض السيارة عقب تناول العقار، وكذلك قد تحدث رعشة في اليدين، أو قد يتعرض الفم أيضًا للجفاف الشديد، وفي بعض الأحيان قد يحدث تشنجات.

ولذلك لا ينصح الأطباء بتناول العقار أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة حيث أنه قد يسبب العديد من المشاكل للطفل أو الجنين في رحم الأم.

لمزيد من المعلومات اقرأ أيضا :

تجربتي مع الفافرين

جرعة الفافرين المناسبة

لا ينصح بتناول الفافرين الا تحت اشراف طبيب مختص يقرر الجرعة المناسبة لكل حالة والذي يقرر في الغالب البدء ب 50 مجم يوميا لمدة اسبوعين ثم تزيد الجرعة حسبما يري الطبيب.

سعر دواء فافرين

يبلغ سعر دواء فافرين 135 جنيه للعبوة تركيز 100 تحتوي 30 قرص والعبوة تركيز 50 مجم بنفس السعر ولكن تحتوي علي 60 قرص.

اقرأ أيضا :

تجربتي ميرزاجن للتخلص من الاكتئاب

صفامود وعلاج الاكتئاب وتجارب صفامود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى