تجارب الاعضاء

تجربتي مع نقص فيتامين د

.

تجربتي مع نقص فيتامين د لا تعد جديدة حيث أن معظم الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين د يشعرون بالخمول ونقص حاد في نشاط الجسم، وعدم قدرتهم على أداء المهام اليومية الخاصة بهم، ويؤثر فيتامين د على الجسم بشكل عام ويجعله غير قادر على امتصاص الكالسيوم، بل ويؤثر على وزن الجسم ويؤدي لزيادته.

تجربتي مع نقص فيتامين د

تجربتي مع نقص فيتامين د والاكتئاب
تجربتي مع نقص فيتامين د والاكتئاب

بعض التجارب التي عانت من نقص فيتامين D والتي سوف نعرض لكم بعض منها فإليكم تجربتي مع نقص فيتامين د وهي:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أنها كانت تشعر بالخمول بصفة مستمرة والرغبة في النوم مع عدم القدرة على القيام، كما كانت تشعر بالغثيان والكسل والضعف العام، ومع ازدياد الأعراض قامت بزيارة الطبيب الذي طلب منها عمل التحاليل اللازمة ومنها تحليل فيتامين د، وعند ظهور نتيجة التحاليل ثبت أن نسبة فيتامين د 6 ومن المفروض أن أقل شيء من فيتامين د 30، وتطلب الأمر صرف علاج لها وتحسنت حالتها.

التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات أنها لها تجربة شخصية مع نقص فيتامين د تتمثل في عدم اهتمامها بالتغذية، وأنها كانت تتناول كبسولات فيتامين د 3 مرات في الأسبوع فقط، وبعد أن أكملت العلاج الذي قام الطبيب بصرفه لها، لم تذهب للطبيب مرة أخرى للاستشارة، وبعد مرور شهر من توقف العلاج بدأت تمرض بشدة وتشعر بتعب شديد في المفاصل والعضلات.

وعادت للعلاج مرة أخرى، ولكن قام أحد الأشخاص بوصف منقوع التين لها لزيادة فيتامين د، وبالرغم من أنه مفيد إلا أنها اعتمدت عليه اعتماد كلي وقامت بإيقاف العلاج، وحدث لها انتكاسة مرة أخرى، فقامت بتكرار العلاج إلى أن وصلت للنسبة المحددة وتوقفت عن تناول العلاج بعد أن داومت على تناوله بانتظام لمدة 7 شهور.

وتنصح من خلال تجربتي مع نقص فيتامين د المصابين بنقص فيتامين د بتناول التين المنقوع ولكن ومع المداومة على تناول العلاج معه، حتى لا يحدث انتكاسة مرة أخرى بسبب توقف العلاج.

أعراض نقص فيتامين د

  • تقلصات شديدة في العظام والعضلات.
  • عدم القدرة على أداء الأعمال اليومية ونقص شديد في الطاقة.
  • الخمول والكسل.
  • الغثيان.
  • يعمل نقص فيتامين د على عدم قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، مما يؤدي لهشاشة العظام.
  • تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع فيدروب ودواعي استخدامه

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق