الطب والصحة

تجربتي مع منظار المعدة

.

تجربتي مع منظار المعدة فهو جهاز من الأجهزة الحديثة التي تستخدم في فحوصات أمراض المعدة، ومنظار المعدة هو عبارة عن أنبوب صغير الحجم وطويل يدخل إلى المعدة عن طريق الفم، وبه أشعة ضوئية وعدسات، ويعمل على تشخيص أمراض المعدة من قرح وأمراض حميدة وخبيثة، وتتم بعملية تخدير بسيطة، وسوف نوفر لك من خلال موقعنا موقع تجربتي كافة المعلومات التي تتعلق به وأسباب استخدامه.

تجربتي مع منظار المعدة

تجربتي مع منظار المعدة
تجربتي مع منظار المعدة

تجربتي مع منظار المعدة  ، ويستخدم في عملية الفحص الدقيق للجزء المصاب داخل المعدة، يستطيع الطبيب فحص الجهاز الهضمي من الداخل بدقة شديدة، ويعتبر دقيق في عملية التشخيص عن أجهزة الإشاعة.

وهناك عدة طرق يمكن اتباعها قبل استخدام منظار المعدة، فإذا كان المريض يعاني من أمراض مزمنة وحساسية من بعض الأدوية يجب أن يبلغ الطبيب الذي سيقوم بإجراء منظار المعدة، وكذلك أمراض القلب، والجهاز التنفسي، وعند إجراء المنظار يجب على المريض الامتناع عن تناول الطعام، أو أي سوائل من 6 ساعات إلى 8 ساعات.

اقرأ أيضا

تجربتي مع منظار القولون وهل منظار القولون متعب

لأن الطعام يحجب الرؤيا عند عمل المنظار، ويجب قياس الضغط والسكر للمريض، وتوفير الراحة اللازمة للمريض، وعند إجراء المنظار يجب أن تعطي بعض الحبوب المهدئة للمريض، وعمل غرغرة مخدرة للبلعوم، أو استخدام مخدر موضعي كي لا يشعر المريض بألم أثناء إجراء المنظار.

ويجب وضع المنظار بدقة شديدة أثناء مروره داخل المعدة، مع إدخال كمية من الهواء ليساعد في توسيع الأعضاء ورؤية كل شيء بوضوح أثناء فحص المريض بمنظار المعدة، لا يشعر المريض بأي ألم أو أي مشاكل في عملية التنفس، وبعد فحص المنظار يمكن للمريض الشعور بمرارة في الفم أو انتفاخ، وهذه الأعراض تزول في خلال 24 ساعة، ويجب تجنب الإجهاد أو قيادة السيارة بعد المنظار مباشرة.

اقرأ أيضا

تجربتي مع تكميم المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

أسباب عمل منظار المعدة

تجارب الناس مع منظار المعدة
تجارب الناس مع منظار المعدة

ومن أهم أسباب إجراء منظار المعدة اكتشاف الأمراض التي تصيب المعدة مثل التهاب المريء، قرحة المعدة، والإثنى عشر، وسرطان المعدة، والتهاب المعدة من آلام البطن، والأورام التي تصيب الكبد والبنكرياس، والارتجاع المريئي أو إيجاد صعوبة أثناء البلع، وقد تحدث بعض المضاعفات بعد استخدام المنظار مثل القيء، وحرارة، وصعوبة في التنفس، وصعوبة في البلع، وعن الشعور بأي ألم بعد إجراء المنظار يجب استشارة الطبيب الذي قام بإجراء المنظار.

ختاما هل جربت منظار المعدة ان لديكم تجربة في نفس الموضوع رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق