تجميل ورشاقة

تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب

.

تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب يعتبر حب الشباب من المشاكل التي تواجه الكثير من البنات وأيضاً الشباب في مختلف الأعمار ولكن بصورة خاصة في فترة المراهقة، لذا نترك لكم في السطور القادمة حل لهذه المشكلة من خلال عرض تجربتي مع معجون الاسنان، كما نترك لكم توضيح حول طريقة اختيار نوع معجون الأسنان المناسب في حل المشكلة.

تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب

إليكم الخطوات الهامة في علاج حب الشباب من خلال وضع معجون الأسنان على البثور والحبوب، حيث أن معجون الأسنان يحتوي على مكون يطلق عليه اسم تريكلوسان.

تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب
تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب

هذا المكون يعد مضاد للميكروبات وبالتالي يساهم في قتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب على الجلد والبشرة، خطوات سهل اتباعها في المنزل ببساطة:

  • يجب غسل البشرة جيداً اعتماداً على الماء الدافئ مع استخدام نوع مطهر مناسب للبشرة.
  • يجب تجفيف البشرة بصورة جيدة، من ثم يجب وضع القليل جداً من معجون الأسنان على الإصبع من ثم إضافته إلى البثور المتواجدة على البشرة، مع مراعاة عدم إضافة المعجون على كافة أنحاء البشرة فقط البثور والحبوب.
  • يجب ترك المعجون على البثور على البشرة لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر حتى تمام الجفاف وذلك بهدف الحصول على أفضل نتيجة في أسرع وقت.
  • يجب غسل المعجون من على البثور بعد أن يجف تماماً عبر الاعتماد على أقمشة مبللة.
  • مع مراعاة إزالة المعجون بحركات دائرية وبشكل لطيف حيث أن الاحتكاك بشدة قد يعمل على تهيج البشرة.

يمكنكم الاعتماد على خطوات تجربتي مع معجون الاسنان أربع مرات في خلال الأسبوع الواحد، ويفضل عدم تكرار الخطوات أكثر من أربع مرات.

طريقة اختيار معجون الأسنان المناسب

أولاً يجب اختيار معجون الأسنان المميز باللون الأبيض، حيث أن المعجون من النوع الذي يحتوي على خطوط حمراء أو خضراء أو زرقاء اللون يحتوي على مكونات تتسبب في تهيج جلد البشرة.

لكن المعجون الأبيض بشكل كامل يساهم في تجفيف البثورنظراً لأنه يحتوي على صودا الخبز وأيضاً مادة التريكلوسان، إضافة إلى مادة بيروكسيد الهيدروجين.

ثانياً يجب تجنب معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد تعمل على تبييض الأسنان.

حيث أن هذه المواد قد تتسبب في حرق جلد البشرة، أيضاً يجب اختيار المعجون الذي يحتوي على نسبة أقل من مادة الفلوريد.

اقرأ أيضا :

طريقة استعمال فيوسيكورت لحب الشباب وهل كريم فيوسيكورت يبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى