الطب والصحة

تجربتي مع مدرات البول

.

تجربتي مع مدرات البول ، فمن مدرات البول التي تستخدم في حالات احتباس البول، منها ما هو طبيعي، ومنها ما هو صناعي، وهذه المدرات تستخدم في عملية خروج السوائل، أو الماء الموجود في الجسم التي تحدث نتيجة مرض معين التي تتسبب في تضخم أماكن خروج البول، وهي عبارة عن شعور الشخص المريض بثقل في جسمه، وعدم الشعور نزول البول بطريقة متقطعةـ خروجه عن طريق نزوله على هيئة نقاط، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي على أهم مدرات البول.

تجربتي مع مدرات البول

تجربتي مع مدرات البول
تجربتي مع مدرات البول

تجربتي مع مدرات البول ، ومن أهم مدرات البول الطبيعية الشاي الأخضر، فهو من الأعشاب التي تساعد على إدرار البول، فهو مدر طبيعي للبول، كما يساعد في إزالة السموم، ويعمل الشاي الأخضر أيضًا على علاج التهابات المثانة، وعلاج المسالك البولية.

كذلك الفاكهة والخضراوات فهناك الكثير من الفاكهة والخضراوات التي تعمل على عملية إدرار البول، وتساعد الجسم في التخلص من الماء الزائد، ومن هذه الفاكهة التوت البري، لا يستخدم على هيئة عصير، فهو يستخدم كعامل مساعد في علاج احتباس البول، والسوائل الزائدة في الجسم، وكذلك خل التفاح، فهو يوجد به عدة عناصر تستخدم في عملية إدرار البول، ويساعد على الاحتفاظ بالبوتاسيوم، فهو يقلل من نسبة الدهون في الجسم.

وكذلك الشمندر والكرنب والجزر والكرفس والفجل والمانجو، كما يستخدم الشمر والثوم فهو يستخدم في عملية إدرار البول، وهو من مدرات البول الطبيعية، ومن مدرات البول البقدونس، فهو يساعد الكلى والمثانة على التخلص من الماء الزائد، وزيادة نسبة إدرار البول، وعدم احتباسه، ويحتوي البقدونس على نسبة كبيرة من الماء، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم.

وكذلك الجرجير فهو من النباتات التي تساعد في إدرار البول، ومن العناصر التي تساعد في عملية إدرار البول أيضًا الشوفان، فهو يساعد الكليتين في التخلص من الماء الزائد، وعدم احتباس البول.

اقرأ أيضا تجربتي مع التهاب المثانة وتجارب البنات مع التهاب البول

وصفات لإدرار البول

مدرات البول الطبيعية أعشاب
مدرات البول الطبيعية أعشاب

وهناك بعض الوصفات التي تساعد في عملية إدرار البول مثل البصل وهي عبارة عن سلق 5 بصلات في الماء لمدة 5 دقائق، ثم يتم فقط تناول الجزء الداخلي للبصل، ثم يعجن الجزء الخارجي للبصلة، ويستخدم كلبخة على منطقة الحالب، والمثانة، والكلى، وتوضع اللبخة من المساء حتى الصباح مع استمرار هذه العملية عدة أيام.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع صديد البول

تجربتي في علاج احتباس البول

 

ان لديكم تجربة مع مدرات البول رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق