الطب والصحة

تجربتي مع مخزون البويضات

.

تجربتي مع مخزون البويضات هي تجربة متعددة التفاصيل، وسوف أسوق اليكم هذه التفاصيل لمساعدة السيدات اللاتي لديهن نقص في مخزون البويضات في تحقيق حلمهن المنشود وهو الحمل والإنجاب، وكان هو الحلم الذي راودني لفترات طويلة واستطعت تحقيقه بفضل الله عز وجل، وهذا ما سأستعرضه معكم في هذا الموضوع عبر موقع تجربتي.

تجربتي مع مخزون البويضات

تجربتي مع مخزون البويضات

أعود بذاكراتي لبداية هذه التجربة فقد تأخر الحمل لدي لمدة ثمانية سنوات، وكنت أشعر بالخوف الشديد من عدم حدوث الحمل نهائياً خاصة مع تقدمي في العمر وبلوغي 45 عام، وخلال هذه الفترة ترددت على الكثير من الأطباء بلا فائدة حتى نصحني أحدهم بتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية وعلى رأسها مادة الأوميجا 3 وفيتامين هاء وفيتامين سي.

وقال بأن لها دور كبير في الرفع من مخزون البيضات لدي وتعزيز نسب الخصوبة والحمل، وبعد انتظامي على هذه العناصر مع الالتزام بالنصائح التي أسداها لي الطبيب ومن أهمها الراحة والابتعاد عن الاضطراب والقلق تحقق حلمي بعد ثلاثة من الأشهر وأبلغني الطبيب بحدوث الحمل بعد زيادة مخزون البويضات في الرحم.

اقرأ

تجربتي مع الحجامة للحمل

أسباب قلة مخزون البويضات

تؤدي عدد من الأسباب لحدوث نقص بمخزون البويضات لدى أي امرأة، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

  • التدخين من العوامل الرئيسية المؤدية لقلة مخزون البويضات بالرحم عند المرأة لتسببه في انتشار الجذور الحرة العامل السبب الرئيسي في مظاهر الشيخوخة المبكرة.
  • العلاج بالإشعاع له آثاره البالغة على الجسم ومن أهمها قلة مخزون البويضات.
  • إجراء جراحة بمنطقة الرحم أو الحوض ومنها عمليات استئصال المبايض والتكيسات الليفية.
  • ينقص معدل مخزون البويضات لدى المرأة نتيجة لحدوث الدورة الشهرية التي تخفض بدورها من عدد هذه البويضات في المراحل العمرية المختلفة، لذلك يجب تعويض هذا النقص بتناول الفيتامينات والعناصر الغذائية.

 علاج قلة مخزون البويضات

هناك بعض الطرق العلاجية التي يمكنها زيادة مخزون البويضات بالرحم وتعويض النقص بها، وهي كالتالي:

  • العلاج الدوائي: وذلك من خلال وصف الطبيب لعدد من الأدوية التي تساهم في زيادة نسبة البويضات لدى المرأة خاصة مع التقدم في العمر.
  • اللجوء لما يُعرف بتجميد البويضات واستخدامها بعد ذلك في أي مرحلة عمرية حتى ولو نقص مخزونها في الجسم.

اقرأ أيضا

اعراض التبويض الضعيف

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق