تجارب الاعضاء

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

.

انقل لكم تجربتي مع ماء البطاطس للوجه فلن تهدأ النساء الحالمات بالجمال الدائم يومًا عن اكتشاف المزيد من الماسكات والأقنعة الطبيعية التي تمكنهم من الحصول على النضارة الدائمة لبشرتهم واليوم سنتحدث عن تجربتي مع ماء البطاطس للوجه، والتعرف على ما يمكن أن تضيفه البطاطس للبشرة عند إدخالها في وصفات أو استخدام الماء المستخلص منها، زمن هنا يتضح لنا أن أغلب المنتجات الغذائية يمكنها إضافة الكثير من الفوائد للبشرة.

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه

تحتوي البطاطس على الكثير من العناصر والفيتامين التي تدخل في تجديد نشاط وحيوية البشرة ومنها فيتامين A, وB1, B2, B6 بالإضافة إلى فيتامينC، ومركبات البيتاكاروتين ومعادن كالنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور والكولين، كما تساعد هذه العناصر على تفتيح وإزالة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة لعدة أسباب.

ولماء البطاطس دور كبير في ترطيب البشرة وامتصاص نسب كبيرة من الدهون التي تعمل على تكون حب الشباب والبثور البيضاء، وكذلك زيادة درجة تفتيح اللون.

وتتوافر لحبات البطاطس وماء البطاطس العديد من الوصفات التي يمكنك تطبيقها بطريقة سهلة وبسيطة، بعدة مناطق متفرقة في الجسم وتستطيعين من خلالها التخلص من البقع والتصبغات الداكنة.

كريم البطاطس لتبييض البشرة

ماسكات ماء البطاطس للوجه

من أهم الوصفات التي عليك اتباعها بصورة مستمرة هي وضع شريحتين من البطاطس أعلى جفون العين للتخلص من الهالات السوداء أسفل العين والعمل على تفتيحها مع تكرار الاستخدام، وذلك بفضل إفراز البطاطس كميات من النشا المبيضة للبشرة.

البطاطس للبشرة الدهنية

إذا كنت تعانين من المشكلات المتلاحقة التي تنتج من البشرة الدهنية فيمكن خلط كمية مناسبة من عصير البطاطس مع نصف كوب من عصير الليمون لامتصاص الدهون، وإضافة القليل من العسل حسب الرغبة يفرد الخليط على البشرة والرقبة، وتركه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين او أكثر في الأسبوع.

البشرة الجافة

للبشرة الجافة تستخدم البطاطس المهروسة مع إضافة ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وأخرى من زيت اللوز الحلو، ويفرد جيدًا على كامل الوجه والرقبة، ثم يترك ل15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

الاستخدام كغسول للوجه

تخلط ثمرة من البطاطس مع أخرى من الخيار بالخلاط الكهربائي ويخفق معها بيضة وملعقتان من الزبادي، ونصف ملعقة من صودا الخبز.

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق