تجارب الاعضاء

تجربتي مع كشف تسربات المياه

.

طرق كشف تسربات المياه باحدث التقنيات أصبحت شائعة بين شركات كشف تسربات المياه باستخدام أجهزة  كشف تسربات المياه للبحث عن المشكلة بدون تكسير وإصلاحها على الفور .

طرق كشف تسربات المياه باحدث التقنيات

تجربتي مع كشف تسربات المياه

قد يكون من الصعب تحديد موقع تسربات المياه واكتشافها ، حيث يمكن أن تحدث تحت الأرض وفي الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

يمكن أن تساعد خدمات الكشف عن التسرب المحترفة في تحديد مصدر تسربات المياه بدقة كبيرة.

تشمل الطرق الأكثر شيوعًا المستخدمة للكشف عن تسربات المياه وتحديد موقعها كشف التسرب الصوتي ، والفحص البصري ، وكاميرات التصوير الحراري ، وتحليل عداد المياه.

يتكون اكتشاف التسرب الصوتي من الاستماع إلى الأنابيب باستخدام ميكروفون يمكنه اكتشاف حتى التسريبات الصغيرة.

كما  يتم إجراء الفحص البصري بحثًا عن علامات التسرب ، مثل البقع الرطبة على الجدران أو الأرضيات ونمو العفن أو العفن الفطري.

يمكن لكاميرات التصوير الحراري الكشف عن اختلاف في درجة الحرارة بين منطقة رطبة ومنطقة جافة ، مما قد يشير إلى وجود تسرب للمياه.

كيفية كشف تسربات المياه

تسرب المياه هو خلل مفاجئ في توصيلات المياه وفي أي جزء منها سواء من مصدر المصادر الرئيسية التي تغذي المنزل أو من صمامات الدفن الرئيسية للمنازل أو من الأكواع والوصلات الفرعية ، أو في نهايات الوصلات.

كما يحدث في الحنفيات والمراحيض والسخانات أو من مصدر خارجي مثل تسريب خزانات المياه بأنواعها.

نوصي بإيقاف تشغيل جميع مصادر المياه في المبنى ، بما في ذلك الصمامات والحنفيات ، وإرشاد جميع موظفي المبنى إلى عدم استخدام المياه على الإطلاق خلال فترة إغلاقها. خطوة لتحديد قراءة العداد والمراقبة لمدة خمس ساعات.

بعد مرور الوقت ، يُقرأ العداد مرة أخرى ، وفي حال تطابق القراءات الأولى والثانية يكون المنزل خاليًا من التسريبات.

وإذا كان هناك فرق بينهما يشير إلى كمية المياه المفلترة ، والأمر يحتاج إلى مساعدة شركة كشف تسربات المياه بالقطيف  أو شركة كشف تسربات المياه بحائل لحل المشكلة بسرعة حتى لا تتفاقم المشكلة.

يحدث الخلل في أعمال السباكة مما يؤدي إلى تسرب المياه نتيجة حدوث شق أو كسر في أحد الأنابيب أو توصيلات المياه بالمبنى. وينتج عنه أضرار بالغة الخطورة. تتعدد أسباب تسرب المياه في الخطوط ، وهي:

فتح وإغلاق الحنفيات وصمامات المياه بشكل غير صحيح مما يتسبب في تدهورها السريع ونفاد المياه.

تركيب الأنابيب العادية بدلاً من الأنابيب الحرارية على الخطوط الساخنة والعكس مما يؤدي إلى تلفها السريع بسبب عدم تحملها لارتفاع درجة حرارة الماء أو العكس.

عندما تسقط الأرضية في الطابق السفلي من المبنى ، يزداد الحمل على أنابيب الصرف ووصلات المياه. من وإلى المبنى مما يؤدي إلى احتمال حدوث كسور أو تشققات في المبنى مما يؤدي إلى تسرب المياه والذي يمكن أن يتسرب إلى أساس المبنى.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق