تجارب الاعضاء

تجربتي مع قشر البصل

.

تجربتي مع قشر البصل ؛ البصل يعتبر من العناصر المفيدة في علاج الأمراض، فهو يستخدم في المضادات الحيوية على مدار الحضارات القديمة، وله عدة فوائد في عملية الطبخ، واليوم عبر موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على أهميته وكيفية استخدامه.

تجربتي مع قشر البصل

هناك نوعان لقشور البصل، قشر أحمر، وقشر برتقالي اللون، وله عدة استخدامات وفوائد، ومنها قشر البصل للشعر؛ فهو يعمل على حماية فروة الرأس من الأمراض التي تصيب فروة الرأس مثل الالتهابات، والقشرة، كما أنه يؤخر إصابة الشعر بالشيب، كما أنه يعمل على تغذية الشعر ويمنع تساقطه، كما يمنح الشعر ويجعله أكثر لمعانًا، ويجعله صحيًّا، كما أنه يمنع الشعر من التعرض إلى الحشرات التي تصيب الشعر مثل القمل.

ومن تجربتي مع قشر البصل، فهو يخلط مع عدة عناصر؛ من أجل تقوية الشعر تغلى قشور البصل مع إضافة ثلاث بصلات إليه أثناء الغليان لمدة ثلث ساعة، ثم يترك ليبرد، وتدلك به فروة الرأس.

اقرأ أيضا

تجربتي مع قشر القهوة للتنحيف

قشر البصل والشعر

تجربتي مع قشر البصل للشعر
تجربتي مع قشر البصل للشعر

وللمساعدة على نمو الشعر، وذلك عن طريق عمل مزيج من عصير البصل والعسل، وهو عبارة عن ربع كوب من عصير البصل، مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم توضع هذه الخلطة على الشعر مع توزيعها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

قشر البصل للتنحيف

وهناك أيضًا فوائد لقشر البصل في التنحيف، يفيد عصير البصل في عملية إذابة الدهون والشحوم الموجودة في الجسم، ويخلص الشخص من الزيادة في الوزن، وذلك عن طريق غلي قشر البصل مع الماء، مع إضافة ملعقة صغيرة من الزعتر، ثم يترك حتى يبرد، ثم يتم تصفيته، ويشرب كوب من العصير قبل تناول أي وجبة، يعني حوالي ثلاث مرات يوميًا، مع تحليته بالعسل.

فوائد أخرى لقشر البصل

مغلي قشر البصل للشعر
مغلي قشر البصل للشعر

ولقشر البصل فوائد عديدة وكثيرة، منها أنه يستخدم لمرضى السكر، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة؛ مما يساعد على محاربة الأمراض، كما أنه يستخدم في معالجة بعض مشاكل البشرة؛ مما يعطيها لمعانًا ونضارة، كما يعمل على العلاج من الإمساك، والقضاء على الديدان، ويساهم في علاج اللوز والحلق، ويعمل على تقوية اللثة، ويخفض ضغط الدم، ويفيد القلب في العلاج من الأمراض التي تصيبه، فهو يعمل خفيض نسبة الكولسترول.

ان كان عندك رؤية ترغب في تفسيرها من فضلك قم بإضافتها في تعليق اسفل المقال وسنساعدك بتفسيرها علي افضل وجه

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق