تجارب الاعضاء

تجربتي مع فراغات الشعر حلول سحرية في المنزل بزيت الزيتون

.

يبحث الكثير من الأفراد عن حلول جذرية لعلاج فراغات الشعر المزعجة والتي تتسبب في حدوث الكثير من الإحراج، ولذلك سنقدم تجربتي مع فراغات الشعر والتي أثبتت فاعليتها في علاج مشكلات الشعر لدى الكثير وخاصةً الفتيات، فهناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث تلك الفراغات والتي سنتعرف عليها في المقال التالي، لكي نتمكن من حلها بسهولة.

تجربتي مع فراغات الشعر

تعتبر فراغات الشعر من أسوأ الأمور التي من الممكن أن تواجه أي فرد وخاصة الفتيات، ولذلك يجب التعرف على الأسباب التي تساعد على وجود فراغات بالشعر لكي يتم علاجها، ومن تلك الأسباب

  • الإفراط في استخدام المواد الكيميائية على الشعر مما يساعد على تقصفه وتلفه بشكل كبير، مثل الصبغة والشامبو مجهول المصدر.
  • الإكثار من استعمال السيشوار والمكواه على الشعر وخاصة وهو مبلل فذلك سبب قوي يؤدي إلى تساقطه.
  • تمشيط الشعر بفرشاة قاسية مع تطبيق تسريحات تعتمد على شد الشعر مثل ذيل الحصان والضفائر.
  • تركيب الباروكات أو خصلات الشعر الصناعية وهو ما يسبب ضغط على بصيلات الشعر وسقوطه.
علاج فراغات الشعر للرجال
علاج فراغات الشعر للرجال

كيفية علاج فراغات الشعر بالمنزل

من السهل الاعتماد على بعض الوصفات المنزلية المكونة من مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة لضمان صحة شعرك وعدم تدخل أي عناصر كيميائية ضارة بالجسم، مثل:

زيت الزيتون

  • يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج فراغات الشعر وذلك من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون و3 ملاعق من زيت الخروع مع بعض فصوص الثوم المهروس.
  • وادهني فروة رأسك بذلك الخليط واتركيه لمدة ساعة مع تغطية الشعر بالبونيه البلاستيك ومن ثم نغسله بالشامبو الخاص بنوع شعرك، كرري تلك العملية يوماً بعد يوم.

الجرجير

  • احضري حزمة من أوراق الجرجير وقومي بطحنه وأضيفي إليه بعض من فصوص الثوم المهروس مع ملعقتين من زيت الخروع حركي المكونات بشكل جيد.
  • دلكي فراغات شعرك بكمية مناسبة من الخليط واتركيه على الشعر لمدة 45 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو، مع تكرار تلك الوصفة بصفة دورية.
علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء
علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء

تجربتي مع فراغات الشعر قمنا بتقديمها اليوم في سطورنا السابقة لنوضح ما هو العلاج المناسب لعلاج تلك الفراغات وما هي الأسباب التي تساعد على وجودها.

اقرأ أيضا :
تجربتي مع علاج الصلع الوراثي
وصفة للشعر الخفيف من الأمام للدكتور سعيد حساسين

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق