تجارب الاعضاءتجميل ورشاقة

تجربتي مع عصير الشمندر

.

تجربتي مع عصير الشمندر ، للشمندر فوائد عظيمة وكثيرة، لما لها من عناصر غذائية، وأبرز هذه العناصر الفيتامينات، والمعادن، وله مسمى آخر هو البنجر، فهو يساعد على العلاج من نقص الأنيميا، وسوف نتعرف على فائدة عصير الشمندر اليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي بالتفصيل.

تجربتي مع عصير الشمندر

تجربتي مع عصير الشمندر
تجربتي مع عصير الشمندر

وسأحكي لكم تجربتي مع عصير الشمندر، فقد كنت أعاني من فقر دم حاد، وكنت أتناول بعض الأدوية المعالجة لفقر الدم، ونقص الحديد، فنصحتني بعض الصديقات بتناول عصير الشمندر؛ لما له من فوائد عظيمة، ولعصير الشمندر فوائد عظيمة في علاج بعض الأمراض.

اقرأ أيضا

تجربتي لزيادة وزني

تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم

فوائد عصير الشمندر للبشرة

فهو يمنع علامات الشيخوخة، والحصول على بشرة نضرة وجذابة، كما أنه يمنع جفاف البشرة، ويزيد من طاقتها، كما أنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، ويقوم بضبط ضغط الدم العالي، ومقاومة مرض السرطان، كما أنه يقوم بتنشيط الذاكرة، والشمندر يستخدم في تجنب الحامل للعيوب الخلقية للجنين؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، الذي يقوم بدوره في نمو الحبل الشوكي للجنين، ويقوّم المناعة لدى الأم الحامل.

ويحمي جسمها من الأمراض، كما يقوم بالقضاء على هشاشة العظام؛ لأنه غني بعنصر الكالسيوم، وتناوله أثناء فترة الحمل يمنح الأم ويعوضها نقص الكالسيوم، الذي يتناوله الجنين من الأم، أثناء الحمل، ويعد البوتاسيوم من العناصر المهمة لجسم الإنسان، فيجب تناوله أثناء فترة الحمل، فهو يحسن من ضغط الدم لدى الحامل أثناء حملها، كما يحافظ على نسبة السكر في الدم للأم الحامل أثناء حملها، كما أنه يساعد في توسعة الأوعية الدموية، وبخفض نسبة الكوليسترول من الدم.

تجربتي مع الشمندر للشعر عالم حواء

طريقة عمل عصير الشمندر

ولعصير الشمندر طرق كثيرة؛ فهو يخلط على كثير من أنواع الفاكهة، حيث يخلط عصير الشمندر مع عصير التفاح عن طريق إحضار 2 ثمرة شمندر مع ثمرة تفاح تقطع قطعًا صغيرة، وتخلط في الخلاط لعدة دقائق، ثم يقدم باردًا. عصير الليمون بالبنجر؛ نصف كوب ليمون، وربع كوب سكر، وربع كوب من الشمندر المبشور، و5 أكواب من الماء، يخلطوا جميعًا في الخلاط، عدة دقائق، ويقدم باردًا.

عصير الشمندر والفراولة باللبن، نحضر كوب لبن، قطعتين من البنجر والفراولة المثلجة، 4 ملاعق كبيرة سكر، ونقوم بضرب الخليط مع بعضه في الخلاط، ويشرب باردًا.

اقرأ أيضا : 

تجربتي مع السبيرولينا لعلاج فقر الدم

تجربتي في علاج فقر الدم ورفع الهيموجلوبين

ان لديكم تجربة مع عصير الشمندر رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى