الطب والصحة

تجربتي مع علاج الثعلبة

.

سوف استعرض معكم في السطور التالية تجربتي مع علاج الثعلبة فداء الثعلبة من الأمراض الناتجة عن نقص المناعة الذاتية بالجسم، والذي ينتج عنه فقدان الشعر في عدة مناطق من الجسم أو فروة الرأس، وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور فراغات ملحوظة خالية من الشعر تماماً، دعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على أفضل الطرق العلاجية الموصى بها طبياً لهذا المرض.

تجربتي مع علاج الثعلبة

الثعلبة أحد أبرز أمراض المناعة الذاتية التي يعاني منها العديد من الأشخاص بمختلف المراحل العمرية، وهناك العديد من الطرق والوصفات التي تساهم بشكل كبير في علاج داء الثعلبة، ومن أهمها وأبرزها الآتي:-

علاج الثعلبة بحقن الستيرويد

تعد حقن الستيرويد واحدة من أهم العلاجات التي أثبتت فعاليتها في علاج داء الثعلبة، حيث أن دورها يكمن في قمع التأثير المناعي الذي نتج عنه ظهور هذه الفراغات فضلاً عن كونها تحفز بصيلات الشعر للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، وبالتالي نمو الشعر من جديد.

يتم حقن المريض بحقن الستيرويد من قبل الطبيب المختص على مسافة 1 سم من فراغات الشعر، ويتم تكرار الحقن كل 4 إلى 6 أسابيع لحين ظهور نتائج إيجابية على الحالة.

علاج الثعلبة بدهان الستيرويد

دهان الستيرويد متوفر في شكل كريم أو مرهم أو جل، وهو علاج فعال يعمل على إعادة نمو الشعر إلا أن هذا العلاج أقل فعالية من طريقة الحقن.

هذا النوع من العلاجات مناسب للأطفال، مع تجنب الاستمرار عليه في حال عدم ملاحظة تحسن بالحالة خلال 3 إلى 6 أشهر.

علاج الثعلبة بمحلول مينوكسيديل

هو أحد العلاجات الفعالة التي تستخدم لعلاج داء الثعلبة، حيث أنه يساعد على إعادة نمو الشعر من جديد، وأهم من يميزه أنه مناسب لكلاً من الأطفال والبالغين على حد سواء إذ أنه متوفر بتركيزات مختلفة.

يتم استخدامه من خلال وضع كمية محددة منه على فراغات الشعر وتدليكها برفق بشكل يومي، ومع الاستمرار في العلاج سيبدأ الشعر في النمو بعد مرور 12 أسبوع من الاستخدام اليومي.

علاج الثعلبة بالطرق الطبيعية

بالإضافة إلى العلاجات الطبية سابقة الذكر يوجد بعض الطرق والوصفات الطبية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل علاج مرض الثعلبة، ومن ضمنها ما يلي:-

خلطة أوراق الريحان مع زيت الخروع

تعد هذه الوصفة واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تحد من تساقط الشعر وتعالج داء الثعلبة حيث أن استخدام عشبة الريحان بانتظام يقلل من سقوط الشعر وتقوية جذوره.

يتم تحضير الوصفة بنقع بذور الريحان في كمية مناسبة من زيت الخروع وتركها لمدة يوم كامل، ومن ثم يتم وضع الخلطة على فراغات الشعر مع التدليك وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي، للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

علاج الثعلبة مجرب
علاج الثعلبة مجرب

خلطة الثوم

تعد هذه الخلطة واحدة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تحفز نمو الشعر وإعادة بناءه من جديد يتم تحضيرها من خلال مزج زيت الثوم مع كمية من العسل الأبيض حتى نحصل على خليط متجانس من ثم يضاف صفار بيضة واحدة للخليط ودهن الأماكن المصابة بالثعلبة بهذا المزيج تركها لمدة نصف ساعة مع التدليك، وفي النهاية يتم شطف الجلد بشامبو لطيف فهذه الخلطة علاج فعال ومثالي لمرض الثعلبة.

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق