تجارب الاعضاء

تجربتي مع علاج التينيا

.

تجربتي مع علاج التينيا التي لها أسباب عديدة من أهمها نقص المناعة، وهي عدوى فطرية تصيب الجلد، وتظهر في شكل بقع حمراء على سطح الجلد، وهذا المرض يصيب مناطق متفرقة من الجسم، مثل الأماكن التي توجد بجانب الشعر،والأماكن الرطبة، وهو من الأمراض المعدية أي يمكن انتقاله بالاتصال المباشر

تجربتي مع علاج التينيا

يمكن من خلال تجربتي مع علاج التينيا القول أن هذه العدوى الفطرية تنتشر في طبقات خلايا الجلد السطحية الميتة، ويشعر المريض ببعض الأعراض التي تحدث بسبب مكافحة جهاز المناعة لهذه العدوى، والتي تختلف حسب المكان الذي تظهر به التينيا، ومنها الأعراض التالية:

  • تينيا القدم الرياضي: وهي عبارة عن تشققات حمراء أو بيضاء، وقشور وتظهر بين أصابع القدم، ومن أعراضها الشعور بالألم والحكة.
  • تينيا الأعضاء التناسلية: عبارة عن طفح جلدي، أحمر اللون، ويصاحبه قشور، وحكة أيضًا.
  • تينيا الجسم: وهذه التينيا تصيب مناطق معينة من الجسم، مثل الذراعين، والساقين، أو منطقة الجذع، وهي تكون في شكل بقع حمراء دائرية، متقشرة، ويشعر المريض عند الإصابة بها بالحكة.
  • تينيا فروة الرأس: تظهر هذه التينيا في البداية كبثور صغيرة، ثم بعد ذلك تنتشر في فروة الرأس، وتترك مكانها بقع مقشرة، وتتسبب في سقوط الشعر، وتجعله متقصف.
  • تينيا الأظافر: وتصيب أظافر أصابع القدم، وتتسبب في تغير لونها، وتجعلها سميكة بشكل أكبر، وتكون سهلة الكسر.

العلاج من مرض التينيا

أهم شيء في علاج التينيا، أن نبعد المنطقة المصابة عن العوامل التي تساعد على نشاط الفطريات، مثل الرطوبة والحرارة، وجعلها نظيفة وجافة باستمرار.

يصف الطبيب للمريض المستحضرات الموضعية المضادة للفطريات، وفي حالة عدم استجابة المريض للعلاج يقوم بصرف الأدوية والعلاجات الفموية.

والجدير بالذكر أن التينيا تحتاج فترة للعلاج أسابيع وأحيانًا تصل لأشهر، لكي يتم القضاء على المرض تمامًا.

افضل علاج للتينيا من الصيدليه مجرب ومضمون

شاهد الفيديو

نصائح للوقاية من التينيا

  • عدم مشاركة الأغراض الشخصية مع الآخرين.
  • المحافظة على نظافة الجسم باستمرار.
  • الحرص على تهوية البشرة بصفة دائمة.
  • تجنب ارتداء الجوارب والأحذية التي يتم صناعتها من الألياف المصنعة، والاعتماد على المصنوعة من الألياف الطبيعية، وذلك لعدم تعرض الجلد للتعرق وبالتالي الرطوبة.
  • تغيير الجوارب باستمرار مرة أو مرتين في اليوم.

وبعد عرض تجربتي مع علاج التينيا، أرجو أن تكون مفيدة لكم، كما يمكننا اتباع جميع نصائح الوقاية.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع حبوب ديوراكان

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق