تجارب الاعضاء

تجربتي مع سورة يس للجمال

.

تجربتي مع سورة يس للجمال نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن سورة يس تعتبر من السور القرآنية التي احتوت على نصاب مخاطبة للنبي صلى الله عليه وسلم، وهي من السور القرآنية التي تبعث في النفوس الطمأنينة وأن الخير آت لا محالة، وهناك الكثير ممن كانوا يداومون على قراءتها وانحلت كافة الكرب والمشكلات التي كانت تواجههم.

تجربتي مع سورة يس للجمال

تقول فتاة أنا اعتادت على قراءة سورة يس يوميًا كما كانت تسمعها بكثرة أيضًا، وكانت تشعر في كل مرة تقرأها براحة نفسية عالية، وثقة بأن الحال سيتغير، ولكنها لاحظت أيضًا اختلاف في بشرتها وهذا نابع من الراحة النفسية، فكما هو معلوم أن الراحة النفسية واحدة من المؤثرات لجمال البشرة.

وعند الشعور بالراحة النفسية أثناء قراءة القرآن بشكل عام وقراءة سورة يس بشكل خاص فإن ذلك مدعاة لنضارة البشرة وجمالها وصفائها أيضًا، وهكذا هو المعتاد للكثير من الناس عند التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وقراءة القرآن واتباع أوامره والبعد عن نواهيه.

اقرأ أيضا

تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

كيف تجعل حياتك أجمل مع سورة يس

والجمال قد يكون في الحياة بشكل عام وليس الجمال الظاهري فقط، فمن الممكن أن يكون الجمال الباطني وصفاء النفوس في نفس الوقت، ولسورة يس حلاوة وعلى الرغم من ضعف الأحاديث النبوية التي وردت في فضل سورة يس وعدم ثبوت صحتها إلا أن هناك أهمية كبيرة لقراءة سورة يس، وتكمن هذه الأهمية في احتوائها على العديد من القضايا.

فقد قامت بمناقشة طبيعة الوحي وأيضًا رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، واستنكرت الشرك أيضًا ومن يتخذه سبيل في حياته، وكيف سيلاقى حسابه في الآخرة كما دعت السورة إلى ضرورة الاستقامة في الدنيا، من أجل نيل الجنة في الأخرة، واحتوت السورة على تفاصيل حال الكافرين أو المكذبين في الآخرة، بالإضافة إلى آيات الله التي تظهر حولنا في الكون، من أجل عبادة الله وحده، والإيمان بالله وكتبه ورسله واليوم الآخر.

وعند تأمل كافة تلك الآيات ومعانيها الجميلة فإنها تغرس في النفوس الإيمان والصدق مع الله سبحانه وتعالى، مما يجعل للحياة جمالًا وبهاءً.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم – فوائد كثيرة لآية عظيمة من سورة يس

اسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا

تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى