تجارب الاعضاء

تجربتي مع سورة المرسلات

.

تجربتي مع سورة المرسلات والتي تعد من التجارب الهامة، والتي يمكن للكثيرين أن يتعرفوا عليها، وذلك بهدف التخلص مما يتعرضون له من مشاكل وضغوط نفسية، حيث يعد القرآن ذو فضل عظيم لراحة القلوب وطمأنتها، وسورة المرسلات هي من أواخر سور القرآن الكريم، والتي تتواجد في الجزء الأخير من المصحف الشريف، كما أنها من السور المكية وقد بدأها الله بالقسم بالمرسلات، ولهذا السبب سميت بالمرسلات.

تجربتي مع سورة المرسلات

تجربتي مع سورة المرسلات
تجربتي مع سورة المرسلات

تحكي إحدى الصديقات عن تجربتها مع تلك الصورة فتقول:

كنت أشعر بضيق في الصدر، وكذلك عدم الاستعداد للتحدث مع الأخرين، وقد بحثت عن طرق عديدة كي أتخلص من تلك المشكلة، وقد هداني الله عز وجل إلى التعرف على فضل سورة المرسلات في إزاحة الهم والكرب من النفس، وبالفعل بعد المداومة على قراءتها شعرت بالراحة العظيمة، وأصبحت أتقبل الأخرين، وكذلك أتحدث معهم دون أي مشاكل على الإطلاق، وقد خرجت من الحالة النفسية التي كانت تعتريني كثيرًا، وذلك بفضل تلك السورة العظيمة في القرآن.

أسرار سورة المرسلات

سورة المرسلات لها فضل عظيم على الإنسان، ومنها ما يلي:

  • أن الله يغفر لعباده المسلمين ويرحمهم ويتوب عليهم، كما يمنحهم الكثير من النعم.
  • أيضًا فإنه أعد للمشركين الكثير من العذاب الأليم، وذلك بسبب شركهم بالله وعدم طاعته.
  • من أسار وفضائل تلك السورة هو موعد يوم القيامة، وأن الله عز وجل لم يطلع عليه أحد، وذلك بهدف أن يسعي الإنسان للخير، وان يعمل على طاعة الله سبحانه وتعالي.
  • كذلك فإنها تستوجب على المسلمين أن يكونوا مدركين لقدرة الله في كل شيء، وأنه يمكنه تحقيقه لهذه الأشياء في أي وقت، كما خلق الإنسان من عدم.

فضل سورة المرسلات

ما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم بالنسبة لتلك السورة، حيث ذكر صلي الله عليه وسلم:

الحديث الأول وهو ضعيف

ذكر النبي صلي الله عليه وسلم (أن من قرأ سورة المرسلات كتب له أنه ليس من المشركين).

الحديث الثاني وهو ضعيف أيضًا

قول النبي صلي الله عليه وسلم لسيدنا على (“يا علي من قرأها أظله الله في ظل عرشه مع الصديقين والشهداء وكتب الله له بكل آية قرأها ألف حسنة”).

اقرأ أيضًا:

تجارب سورة يوسف للفرج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى